website /livewithconfidence

لتحظي بشخصية واثقة.. أحبي نفسك أولاً

هل تعلمين أن معظم الرجال والنساء يفضلون الشخص الواثق من نفسه؟ فالثقة بالنفس صفة جذابة وواحدة من الرغبات الأكثر شيوعاً بين كلا الجنسين، والرجال يرون المرأة الواثقة من نفسها جذابة جداً، وتلفتهم شخصية المرأة المتفردة، وكذلك النساء يجذبهن الرجل الواثق من نفسه، وكلما كنت أكثر ثقة بنفسك، فسوف تكونين أكثر سيطرة على حياتك ومواجهة تقلباتها، كما أن أهم خطة لبناء الثقة بالنفس، هي اتخاذ الخطوات اللازمة، فالجلوس والتفكير قد يزيدان الأمور سوءاً، والأهم أن تحبي نفسك أولاً.

هذه المرة، اهتمت حملة كوكا كولا لايت #عيشي_بثقة، باختيار مجموعة نصائح لعالمة النفس السريري "إيزابيل كلارك"، تساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك، ما يعطيك قوة داخلية، لتكوني امرأة متميزة بحق، أكثر سعادة وجاذبية.

1- افعلي شيئاً تحبينه
حتى لو كان مجرد الاستلقاء على الأريكة ومشاهدة الفيلم المفضل لديك، أو القيام بأي شيء يجلب لك المتعة، مثل لقاء الأصدقاء، أو القيام برحلة قصيرة، أو حتى الطبخ والرقص، فعندما تعيدين شحن طاقتك، سوف تشعرين بأنك أكثر كفاءة، وقادرة على التعامل مع أي مهمة تأتي في طريقك.

2- دللي نفسك
القلق والتوتر ليست فقط سامة لصحتك الجسدية، بل يمكن أن يلحقا ضرراً خطيراً لديك بالثقة بنفسك، إذا كان لديك الكثير من التوتر في حياتك عليك الحد منه، خذي بعض الوقت للخروج من الجدول الزمني المحموم الخاص بك للاسترخاء على محمل الجد؟ كوني أقل عاطفية وسوف تشعرين أنك أكثر هدوءاً وأكثر سيطرة على حياتك، يمكنك الاسترخاء من خلال ممارسة رياضة اليوغا، والتأمل، أو الحصول على جلسة مساج، أو حتى مجرد حمام دافئ مع فقاعات الصابون.


3- استخدمي الفكاهة
روح الدعابة هي قوة داخلية كبيرة لا تستهيني بها، وبمحاولة رؤية الجانب المضحك من الحالات، سوف تكونين قادرة في كثير من الأحيان على التعامل بشكل أفضل، فالنكات وسيلة لجعل المخاوف تبدو أقل أهمية.

4- بناء احترام الذات الخاص بك
تقدير الذات هو الطريقة التي تشعرين بها حيال نفسك، والكثير من الأشياء يمكن أن تقلل لدينا احترام الذات، مثل علاقة حب فاشلة، وعدم الحصول على الوظيفة التي تريدين، أو المعاناة من الوزن الزائد، أياً من هذه الأمور تجعلنا نشعر بأننا أقل قيمة، وإذا كان احترام الذات الخاص بك منخفضاً، فإنه من المهم أن تتعلمي كيفية تحسينه، تقول إيزابيل: "أفضل وسيلة لتحسين احترام الذات الخاص بك هو علاج نفسك كما تحبين أن تعاملي صديقة مقربة بطريقة إيجابية ولكن صادقة".
فعندما تمرين بأزمة قولي لنفسك شيئاً إيجابياً بدلاً من توبيخها، مثل: "لا تستسلمي لليأس، أنت قوية، وسوف تتجاوزين محنتك".

5- اختيار نظام غذائي متوازن
يمكنك اتخاذ خيارات صحية حول النظام الغذائي الخاص بك، تجعلك تشعرين بأنك أقوى عاطفياً، فعندما تفعلين شيئاً ايجابياً لنفسك، فأنت ترفعين احترام الذات الخاص بك، واتباع نظام غذائي جيد يتيح للدماغ والجسم العمل بكفاءة أكبر.

6- ممارسة بعض التمارين الرياضية
حتى التمارين المعتدلة يمكن أن ترفع مزاجك وتجعلك تشعرين بأنك أفضل حالاً، كما تساعدك على النوم بشكل أفضل، والمزيد من الطاقة والحفاظ على صحة قلبك، إذا كنت تحاولين الوصول إلى وزن صحي، فالرياضة سوف تساعدك على ذلك، اختاري التمارين الرياضية الممتعة، سواء بمشاركة صديقة أو مع الاستماع إلى الموسيقى.


7- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم
سبع إلى ثماني ساعات هو متوسط كمية النوم يحتاجها الكبار لراحة الجسم والعقل معاً، ولكن الأمر نسبي، فبعض الناس بحاجة إلى عدد ساعات أقل والبعض يحتاج عدد ساعات أكثر، قبل الشعور بالاستعداد لبدء نهار جديد، وفي جميع الأحوال ليكن الحصول على قسط كاف من النوم من أولوياتك.

8- لا تخافي من الفشل
بدلاً من التعامل مع الفشل وكأنه شيء فظيع، اعتبريه محطة للانطلاق من جديد، وتعلمي من أخطائك لتفاديها في المستقبل، وتذكري أن حياة المخترعين والعظماء لم تخل من الفشل، وأن أهم الاختراعات والإنجازات كانت خلاصة العديد من التجارب الفاشلة.

9- كوني فضولية

انفتحي على التجارب وتجربة الأشياء الجديدة، وسوف تجدين أن الحياة تصبح أكثر متعة مع التجارب الجديدة، والاستكشاف، بدلاً من التركيز على الخوف والتردد.

10- احتفلي بإنجازاتك
كل شيء قمت به في حياتك هو إنجاز، بما في ذلك تحصيلك العلمي، والحصول على رخصة القيادة الخاصة بك أو لعب الرياضة، اكتبي قائمة بجميع الأشياء التي قمت بها وجعلتك فخورة بنفسك، لتكون حافزاً لك لتحقيق المزيد، ولا تنسي أن تكافئي نفسك على كل إنجاز.


وأنت عزيزتي القارئة من خلال تجربتك الشخصية، ما هو رأيك؟

شاركينا بتعليقاتك وتحدثي إلينا على @Cokelight_me أو عبر التغريدات على هاشتاغ #عيشي_ثقة

أضف تعليقا

المزيد من livewithconfidence

X