أسرة ومجتمع /شباب وبنات

هل يمكن أن يخطبني وهو يخرج مع أخرى؟!

خالة حنان.. عندي مشكلة وأريدك أن تساعديني. حبيبي يصاحب أخرى، ويظهران معًا. هو يقول لي إنه يحبني، وإنه عندما يخطبني سيفهمني كل شيء، وإنه لو حكى لي الآن؛ فلن أفهم الموضوع. هو يريد أن يُبقي علاقتنا سرًا، لكني أراه دائمًا مع أخرى ويتمسك بها، وحين نتقابل وسط الأصدقاء يتصنع كأنه لا يعرفني، وهو يكلمني مرة في الشهر؛ كي نتقابل فقط.
ماذا أفعل؟!
(حياة)
نصائح وحلول من خالة حنان:
1- كلام فارغ!! كل ما يقوله ويفعله كلام فارغ!
2- صدقي خالتك التي تحبك، ولا تصدقي هذا المخادع الذي يريد أن يعيشك في وهم الحب والانتظار، وهو يدور على «حَلّ شعره» كما يقال!
3- لا يا ابنتي.. من يحب يتصرف بوضوح وبحرص وبأمانة أيضًا. ولو كان منفتحًا إلى درجة أن تكون له صداقات مع بنات، فلتكوني أنت معه في هذه الصداقات، وإلا فلا تتوقعي خيرًا وتنتظري الفراغ!
4- لا أعرف ظروفك وظروفه، وإذا كان ينوي أن يخطبك؛ فليتقدم إلى أهلك من الباب، وليس من لقاء شهري خفية وتجاهل أمام الناس. هذا سلوك ملتوٍ لا أحبه لكِ، ولا يطمئن أيضًا.
5- نصيحتي أن ترفضي هذا الوضع، وتعتذري بحزم عن لقائه، وتعيدي التفكير فيما إذا كان يستحقك حقًا. لا تفرطي بحقوقك وكرامتك، ولا تنتظري السراب!!
***************************
وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: khala.hanan@sayidaty.net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X