أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشرقية تطلق مبادرة المشي للوقاية من السرطان

تعزيز دور النشاط البدني في الوقاية من الأمراض
الشرقية تطلق مبادرة المشي للوقاية من السرطان
ساهمت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية السعودية في تعزيز الصحة العامة ومكافحة السرطان من خلال تفعيل مبادرة المشي بوصفها رسالة توعوية لأفراد المجتمع والعاملين في القطاع الحكومي وطلاب المدارس الحكومية.
حيث بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية في "الشرقية" صباح أمس تفعيل مبادرة المشي، بمشاركة المدير العام لـ "صحة الشرقية"، وأكثر من 80 موظفاً بهدف تعزيز دور النشاط البدني في الوقاية من الأمراض، وتماشياً مع "الرؤية السعودية 2030" للارتقاء بصحة المواطن.
وأكد مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود، أن المبادرة التي انطلقت صباح أمس الأحد تحت شعار "كلنا نستطيع.. وأنت تستطيع"، تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمع بأمراض السرطان وطرق الوقاية منها، واتخاذ موقف إيجابي نحو مكافحة السرطان على مستوى الأفراد والمجتمع، إضافة إلى التأكيد على أن الحلول ممكنة ومتوفرة، وأطلقت "صحة الشرقية" هذه المبادرة لممارسة رياضة المشي لمدة تتراوح ما بين 30 - 60 دقيقة. بحسب الصحف المحية.
وبيَّن الجلعود، أن المبادرة ترتبط بشراكة فاعلة مع إدارة تعليم المنطقة الشرقية، حيث ستنطلق خلال الأسبوع الحالي في عدد من المدارس والمنشآت الحكومية في المنطقة مبادرة المشي لتعزيز ثقافة ممارسة المشي والتوعية بمرض السرطان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X