أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"في برنامج سيدتي" قواعد لرفع الكلفة ونصائح لامتهان الصمت

رؤى ريان ورندا الحمد
عبير الوعل
غزل بري
عبير الوعل
رؤى ريان

من الجمال إلى الموضة والأزياء والصحة والرشاقة، وصولاً إلى القضايا الاجتماعية التي تثير الجدل يطل علينا برنامج سيدتي على روتانا خليجية محاكياً كل اهتمامات المرأة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص.. فما هي أبرز المزاضيع التي سلط عليها الضوء هذا الأسبوع:

رفع الكلفة
كيف نختار الطريقة والوقت المناسب لرفع الكلفة في التعامل مع الآخرين؟؟ يقول عبد العزيز الرشيد كاتب اجتماعي، ضيف برنامج سيدتي أن الألفة هي التي تكسر الكلفة، مفسراً أن الكلفة لها 3 أنواع، فهي إما تكون بين مستويين: كبير وصغير، طالب ومعلم، أو بين جنسين: ذكر وأنثى، أو بين كل الناس حيث تكون الكلفة غير مرفوعة في بداية التعارف لتبدأ بعدها بالتلاشي مع الأيام، وقد لفت الرشيد إلى أن معرفة الأصول والقواعد في التعامل مع الآخرين هي التي تحدد وقت رفع الكلفة، مؤكداً على ضرورة الالتزام بحدود معينة، واحترام خصوصية الغير مهما رفعت الكلفة بينهما.

تودين أن تكوني جذابة في الصور؟؟ إليك نصائح المصورين لتيدين أجمل:

البوتكس والفيلر بعد 20 عام؟
بعد الإقبال الملحوظ على البوتكس والفيلر لما لهم من تأثير على الإطالة بشباب البشرة، يتسائل الكثيرون كيف سيكون تأثيرهم على الشكل بعد 20 سنة؟ ضيف برنامج سيدتي الدكتور يزيد الغنيم استشاري تجميل الوجه والأنف يوضح أن البوتكس أثبتت الدراسات حوله بآمانه على المدى الطويل وذلك لأن فعاليته تختصر على إراحة العضلة وارخائها ومنعها من بذل الجهد وهذا على المدى الطويل يقي البشرة من حدوث التجاعيد، أما بالنسبة للفيلر فقد لفت أنه آمن إذا كان بالحد المعقول أما إذا زاد معدل التعبئة بالفيلر عما هو مطلوب فإن ذلك مع الأيام يقود إلى ترهل كون تأثير الفيلر مؤقت. ناصحاً النساء بأن يحبن أنفسهن كما هن وإذا أرادوا اللجوء للتجميل فليكن ذلك لكن من دون مبالغة.

حب الذات
هل حب المرأة لذاتها يقود إلى برود العلاقة الزوجية؟ بهذا السؤال توجهت مذيعات برنامج سيدتي إلى ضيف الحلقة عبد العزيز الرشيد كاتب اجتماعي، الذي أوضح أن حب الذات مطلوب فكلما أحبت الزوجة نفسها كلما أحبت من حولها، خاصة وأن المرأة بشكل عام معروفة بحبها للعطاء والتضحية، فهي بالطريقة التي تتعامل فيها مع نفسها تفرض على الغير معاملتها.. لافتاً إلى ضرورة الموازنة وأن لا يغلب حب الذات حلى حب العطاء، لأن ذلك سيقود إلى برود في العلاقة الأسرية بشكل عام والزوجية بشكل خاص، وكذلك أن لا يقودها حبها للتضحية لأسرتها وأولادها إلى إهمال نفسها فلا بد من الموازنة.

الصمت
طرحت مذيعات برنامج سيدتي موضوع الصمت ومتى يمكننا أن نعتمده، وتنوعت آراءهن، لكن في المجمل كان هناك اتفاق على أن بعض المواقف لا بد فيها من امتهان الصمت كتلك الأحاديث التي لا نكون طرف فيها وتكون موجهة إلى أفراد بعينهم، أو تلك الأحاديث التي لا يكون فيها جدوى أو هدف، وأيضاً نلجأ إلى الصمت مع الأشخاص الذين يتمسكون بآرائهم ولا يقبلون الرأي الآخر فالصمت أوجب معهم، هذا وكثيراً ما يكون الصمت أقوى من اللغة مع أولئك الذين يحاولون استفزازنا بكلماتهم، فالصمت أيضاً هنا أوجب.
يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري وغالية أمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X