أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العمل: استقبال العاملة المنزلية بالمطار مسؤولية مكاتب الاستقدام

الآلية الجديدة لاستقبال العاملات المنزليات

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن استقبال العاملة المنزلية في المطار أصبحت من مسؤولية مكاتب الاستقدام.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل؛ أنه سعياً من الوزارة لحصول العملاء على أفضل الخدمات وتسهيل إجراءات وصول العاملة المنزلية إلى صاحب العمل؛ أصبحت مسؤولية استقبال العاملة المنزلية وتسليمها للعميل، على مكاتب الاستقدام، وذلك للعاملات القادمات، لأول مرة، إلى المملكة عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض.


وأكّدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في "انفوجراف" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الآلية الجديدة سيتم تطبيقها في جميع مطارات المملكة تدريجياً؛ مبينةً، أن الآلية السابقة كانت تتسبّب في تكدس العاملات في المطارات وتأخير تسلُّمهن.


وكان مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع مؤخراً يظهر تكدس عدد كبير من العاملات الوافدات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأرجع متداولو الفيديو الأمر للقرار الأخير الذي أصدرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإسناد مسؤولية استقبال العاملات لمكاتب الاستقدام.


وأشار ناشر الفيديو إلى أنه وجود نحو 300 عاملة منزلية بالمطار في انتظار إيصالهن إلى أصحاب عملهن، لافتاً، إلى أنه وقعت حالات سرقة، وضياع عدد من العاملات خاصة وأنها المرة الأولى التي يصلن فيها للمملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X