أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل: استمرار العمل بالعقد الموحد لاستقدام العمالة المنزلية

العمل تؤكد استمرار العمل بالعقد الموحد لاستقدام العمالة
عاملة منزلية

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً على تمسكها بالعقد الموحد ومدة الاستقدام حفاظاً على حقوق جميع أطراف العملية التعاقدية، علماً بأن العقد يؤكد على قدوم العاملة المنزلية خلال مدة التعاقد وهي 90 يوماً.


وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن العقد الموحد يحافظ على حقوق جميع الأطراف، ويضمن حصول المواطن على أسعار تنافسية في مقابل خدمة عالية الجودة.


وجاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً مع عدد من ممثلي مكاتب الاستقدام في المملكة؛ لمناقشة بنود العقد الموحد الذي أقرته الوزارة في وقتٍ سابق.


وكان عدد من ممثلي مكاتب الاستقدام قد أبدوا تحفظهم حول العقد الموحد الذي أقرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، ومدة الاستقدام 90 يوماً.


ونوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى أنه منذ تطبيق العقد الموحد في بدايو يوليو / تموز الماضي، تم استقبال 29 ألف طلب استقدام، وقد استفاد من هذه الخدمة أكثر من 23 ألف عميل، وتم دفع أكثر من 11 ألف عقد استقدام في برنامج "مساند".


وبينت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها تحرص على رفع مستوى جودة الخدمات في قطاع الاستقدام عبر ادخال الخدمات الرقمية مثل، بوابة "مساند" الشاملة حيث تقدم للمواطن جدولاً بالأسعار وتوسع نطاق اختياراته وفق ما يناسب احتياجاته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X