لايف ستايل /تكنولوجيا

الروبوتات والسيارات الطائرة.. مفاجآت كبرى في خطة مستقبل السعودية

الروبوتات والسيارات الطائرة.. مفاجآت كبرى في خطة مستقبل السعودية
الروبوتات في كل مكان
الموقع المخطط لنيوم يقع على الساحل وتحيط به الصحراء، من أجل خلق مناخ درجة الحرارة يمكن استخدام تلقيح السحب لجعلها تمطر

تتوجه السعودية بسرعة نحو المستقبل من خلال العمل على مشاريع كبرى من شأنها أن تنوع في اقتصادها.

ويشارك تقرير جديد من صحيفة "وول ستريت جورنال" بعض المقترحات الخاصة بالمشروع الأكثر ضخامةً في السعودية راهنًا: مدينة في الصحراء باسم نيوم، حيث سيفوق عدد الروبوتات البشر، وسيقوم مدرسو الهولوغرام بتعليم الطلاب المحسنين وراثيًّا.
التفاصيل مذهلة؛ حيث إن المملكة العربية السعودية تتبنى التكنولوجيا الجديدة وتذهب إلى أبعد نقطة ممكنة، إلى ما بعد المدن الذكية الشائعة حاليًّا.
هذه المدن تزخر بكاميرات المراقبة والروبوتات وكل شيء فيها متصل بالإنترنت، وتتبنى مشروعات السيارات ذاتية القيادة والنقل السريع للبضائع عبر الطائرات دون طيار، وكذلك تقبل السيارات الطائرة ووسائل النقل الجديدة.
ستنفق السعودية تريليونات الدولارات على هذا التحول الضخم، وفي الآتي النقاط البارزة التي تطرق إليها تقرير صحيفة "وول ستريت".

في "مدينة المستقبل"، ستحضر الكاميرات والطائرات دون طيار والتعرف على الوجه في كل مكان، والهدف هو الحفاظ على سلامة المواطنين

 


تلقيح السحب


الموقع المخطط لنيوم يقع على الساحل وتحيط به الصحراء، من أجل خلق مناخ يمكن استخدام تلقيح السحب لجعلها تمطر.


مراقبة إلكترونية واسعة


في "مدينة المستقبل"، ستكون الكاميرات والطائرات دون طيار والتعرف على الوجه في كل مكان، والهدف هو الحفاظ على سلامة المواطنين.


الهندسة الوراثية


ستستضيف نيوم مشروع التعديل الوراثي لبعض الأنواع، ونقلت "وول ستريت جورنال" عن خطط من "سوفت بانك"، العملاق التكنولوجي الياباني، للوصول إلى الطفرات الوراثية لزيادة قوة الإنسان وذكائه".


الروبوتات في كل مكان


تقوم روبوتات "الخادمات" بأعمالك من أجلك، وهي ستُستخدم أيضًا في تسلية المواطنين، مع مدينة للملاه تتضمن هذه الآلات، وهو ما من شأنه أن يساعد على قضاء يوم ممتع في عطلة نهاية الأسبوع.


سيارات الأجرة الطائرة


"لا أريد أي طرق أو أرصفة"، قال الأمير فهد بن سلطان حاكم المنطقة في اجتماع للتخطيط.
وهذا يعني أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك سيارات الأجرة الطائرة في المنطقة، وقد تُستخدم تلك السيارات على نطاق واسع.


القمر المزيف


التفاصيل غير واضحة في ما هو بالفعل تقرير ضبابي بشكل لا يصدق، ولكن يبدو أنه كانت هناك مقترحات لقمر مزيف، الذي ربما يمكن إنشاؤه بواسطة أسطول من الطائرات من دون طيار أو يتضمن صوراً حية عبر الفضاء.


كل هذا ضمن مشروع نيوم


مشروع نيوم كله رائع بلا شك، وهو الذي تم الإعلان عنه في سنة 2017، مع تأكيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قائلاً إنه يريد أن تجذب المدينة "أعظم العقول وأفضل المواهب في العالم".
وفقاً لوثائق التخطيط التي نشرتها وول ستريت جورنال "يُتصور أن تكون نيوم أكبر مدينة في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، حيث سيتم استثمار ما يصل إلى 500 مليار دولار في هذا المشروع".
كما هو مخطط له حاليًا، ستحتل نيوم منطقة بحجم ولاية ماساتشوستس، وسيشمل هذا الامتداد الحضري الساحلي الضخم المدن والقرى النائية، مع تطوير مراكز التصنيع في صناعات، مثل: التكنولوجيا الحيوية والروبوتات والروابط مع طرق الشحن الدولية، وقد بدأت بالفعل أعمال البناء المبكرة مع مرافق، بما في ذلك مطار وقصر جديد

شاهدوا أيضًا: هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X