اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفيلم السعودي "وجدة" في مهرجان "وهران"

يشارك الفيلم السعودي "وجدة" في مهرجان "وهران" للفيلم العربي خلال الفترة من 15 إلى 22 ديسمبر الجاري بحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.
وحقق فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور، نجاحا كبيرا أثناء عرضه في الدورة الأخيرة من "مهرجان فينيسيا السينمائي".
ويتناول الفيلم واقع المرأة السعودية من خلال الفتاة "وجدة" التي تصادف يومياً دراجة خضراء معروضةً في متجر ألعاب، ورغم أن ركوب الدراجات ممنوع على الفتيات فإنها تخطط لتوفير مبلغ من المال يكفي لشراء تلك الدراجة وذلك من خلال بيعها أشياء محظورة في مدرستها. لكن سرعان ما تُكشَف خطتها، ما يتركها أمام فرصة أخيرة للحصول على المال ألا وهي المشاركة في مسابقة علمية، وهكذا فإنها ستستعين بذكائها وقدرتها للتفوق على المتنافسات الأخريات في سبيل تحقيق حلمها الأكبر بامتلاك الدراجة الخضراء.
وعرض مهرجان دبي السينمائي الفيلم الذي وصف بأنه "جريء وغير مألوف"، يسلط الضوء على تناول واقع المرأة السعودية.
وقد اختيرت هيفاء المنصور ونتيجة لهذا الفيلم كواحدة من أكثر النساء العاملات في مجال السينما تأثيرا على مستوى العالم في استطلاع مجلة "فارايتي" الأمريكية الشهيرة بجانب أسماء نجمات كبريات بحجم جيسيكا بيل وهالي بيري كما اختيرت ضمن أكثر "10 مخرجين يستحقون المتابعة" في العالم.
يذكر ان "وجدة" هو أول فيلم روائي يصور بالكامل داخل المملكة السعودية، وبموافقة السلطات وتحت رعايتها وهو ما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في مسيرة السينما السعودية، وهو أول فيلم في تاريخ المملكة يعرض في مهرجانات أوروبية.
الفيلم تلعب بطولته الممثلة السعودية الشهيرة ريم عبد الله والموهبة الجديدة وعد محمد التي لا تتجاوز 12 عاما، وشارك في التمثيل عبد الرحمن الجهني وعهد وسلطان العساف.