لايف ستايل /ديكور

9 أسرار لغرفة مشابهة لجناح فندق فخم

ما هو السرّ في غرفة الفندق التي تبدو جذّابة للغاية حين يفتح المرء بابها للمرّة الأولى؟ يُشكّل "الأثر الأوّلي" الذي تتركه غرفة الفندق على النزلاء أحد أهمّ العوامل في قطاع الفنادق. "سيدتي نت" تطلعك على أسرار خطوطها الرئيسة لترتسم في منزلك بتكلفة قليلة.
1-حين يلج المرء غرفة فندق من فئة النّجوم الخمس، فإنّ أوّل ما يُلاحظه هو توازن هذه المساحة، اذ يتوسّطها سرير مرتكز إلى جدار واحد، إذا كانت تضمّ سريرين، فتكون المسافة بينهما متناسبة ويرتكزان إلى الجدار عينه، تُقابله شاشة التلفزيون، فيما تتكئ الخزانة والأدراج على جدار جانبيّ. وتكون مساحة الجلوس التي تتألّف عادة من طاولة صغيرة ومقعدين، أمام النافذة.
2-لعلّ الملاحظة الثانية هي النظافة المسيطرة على هذه الغرفة، فكلّ شيء يلمع فيها. وتكمن الحقيقة في تطهير غرف الفنادق يوميّاً، حيث تتمّ إزالة الستائر وتنظيفها، ونفض الغبار عن مصابيح الضوء وإطارات الصور، وقلب فراش السرير، وتنظيف السجّاد، على أساس منتظم، كلّ بضعة أسابيع. أمّا الحمّام الملحق بها فيتلألأ ببياضه النّاصع.
3-لعلّ أهمّ سرّ في عمليّة تنظيف غرفة الفندق هو أنّه يتمّ كنس الغرفة بالمكنسة الكهربائيّة كخطوة أخيرة، فعاملة التنظيف تبدأ بكنس الطرف الأبعد للغرفة، ثمّ تشقّ طريقها نحو الباب لاستكمال العمليّة، ممّا يُعطي الانطباع أنّ المساحة التي تركتها وراءها لم تطأها قدم أبداً. وتبعث المنطقة التي تمّ تكنيسها للتو شعوراً نفسيّاً مريحاً، وهو ما ينطبق على المنزل أيضاً.
4-تبقى الستائر في غرفة الفندق مفتوحة دائماً، ما يسمح لنور الشّمس أن يصل إليها بصورة طبيعيّة. ومن الطبيعي أن تكون الإضاءة عاملاً مهمّاً في أيّ غرفة، فضلاً عن أنّ توهّج أشعة الشّمس على منطقة نظيفة يجعل المرايا اللمّاعة والزجاج النظيف والأضواء أشد إشراقاً.
5-تغيب الفوضى عن غرفة الفندق، فليس هناك أشياء لا داعي لها على المنضدة أو الطاولة المجاورة للسرير أو الحمّام.
6-يبدأ تصميم الديكور الأساسيّ للفندق بنظام لونيّ مُحايد، لأنّ لهذا الأخير جاذبيّة طبيعيّة ويبعث الراحة والاسترخاء في النفس.
7- يُدرك مصمّمو ديكور الفنّادق حين يبتعدون عن الألوان المحايدة أنّهم يُغامرون بتخمين تفضيلات شخصيّة مجهولة قد لا تُرضي الجميع. يتجلّى لون غرفة الفندق في مفارش السرير والستائر التي تحمل اللون عينه أو لوناً آخر يتناسب معها، علماً أنّها غالباً ما تنتمي إلى مندرجات ترابيّة.
8-يحلّ الأثاث والسجّاد والستائر والمفارش والبياضات والمناشف ذات النوعيّة الجيّدة في غرفة الفندق الفخم. وبصورة عامّة، فإنّ شراء منتجات ذات جودة عالية لمنزلك يكون غالباً أقلّ تكلفة على المدى الطويل، لأنّها تدوم فترة أطول من البضائع ذات الجودة الأقلّ.
9-تبدو السّمة البارزة لغرفة فندق النّجوم الخمس في الزهور الطبيعيّة التي تُضفي لمسة جماليّة نهائيّة. وفي هذا الاطار، يُمكنك زرع الزهور في حوض للاستفادة منها، ثمّ إضافة هذا التأثير الخاصّ كلّما شعرت بالحاجة إلى تدليل نفسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X