اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إختاري الألوان الصحيحة

الماكياج الجديد بألوانه الوردية الزاهية يجعل وجهك أكثر تدويراً ونعومة وبشرتك أكثر إشراقاً، مما يجعلك تبدين أصغر بخمس إلى عشر سنوات. ولكن، يجب ألا تنسي أهمية ترطيب البشرة باستخدام كريمات غنية، لأن البشرة تصبح أكثر جفافاً وأقل سماكة مع مرور الأيام.

إختاري الألوان الصحيحة

ألوان البلاشر الزاهية

لجعل الخدود أكثر امتلاءً: إختاري البودرة غير اللامعة أو البودرة الحريرية بلون الوردي أو الخوخي أو المرجاني أو الليلكي.

الطريقة: ضعي البودرة على الجزء البارز من عظمة الخد حتى الصدغين. ولمنح الوجه مظهراً مشرقاً، خفّفي البودرة بحركات دائرية من وسط الخدين باتجاه الصدغين.

تجنّبي البلاشر الكريمي الذي يحتوي على ألوان قوية، لا يمكن توزيعها ودمجها على البشرة بصورة جيدة.

 

الظلال المضيئة

لمنح اللمعان للعينين: إختاري البودرة الكريمية المضيئة (البيج، الفانيلا، الوردي الفاتح..) ودرجات اللون المتوسطة (الكاكي، الكحلي، الرمادي، البني..).

الطريقة: يمكن مزج هذه التركيبة على الجفون إلى أقصى حد باستخدام فرشاة كبيرة. إرسمي خطاً فوق منبت الرموش بظلال العينين، ثم امسحي الخط قليلاً بالفرشاة أو بيدك ليبدو ضبابياً غير محدّد الملامح، واسحبي الخط قليلاً نحو الأعلى لتوسيع نظرة العينين.

تجنّبي وضع كريم أساس على الجفون، وتجنّبي الألوان اللؤلئية والأسود الفحمي.

 

الشمع

لنظرة مثيرة: إختاري الماسكارا التي تساعد على لفّ أو عقص الرموش (بلون أسود أو بني) والتي تحتوي تركيبتها على الشمع، وأيضاً الكحل (البيج أو الفضي) الناعم اللزج.

الطريقة: مشّطي رموشك جيداً نحو الأعلى، واسحبي الرموش من الزاوية الخارجية للعين إلى الخارج. ضعي طبقة واحدة لكي لا تبدو رموشك ثقيلة. وارسمي خطاً غير واضح المعالم بالقلم عند منبت رموشك السفلى.

تجنّبي وضع الآيلاينر الأسود والماسكارا الزرقاء والخضراء والبنفسجية.

 

البودرة

لمنح حاجبيك خطوطاً رائعة: إختاري البودرة الملوّنة لإعادة رسم الحواجب وتكثيفهما، وضعي القليل من بلسم الشفاه فوق حاجبيك لترتيبهما ومنحهما البريق.

الطريقة: باستخدام الفرشاة، ضعي بودرة الرموش عن طريق ضربات خفيفة بالفرشاة بحيث تلمس الفرشاة شعر الحواجب، ولكن لا تحاولي تغميقهما أو إخفاء عيوبهما تماماً.

تجنّبي استخدام القلم لأنه يبدو واضحاً على الحواجب، وتجنّبي نزع الكثير من شعر الحواجب (يجب الإستعانة بخبيرة في هذا المجال).

 

أحمر الشفاه

لابتسامة رائعة: إختاري المستحضرات ذات التركيبات العلاجية المهدّئة بألوان البيج الوردي والوردي الفاتح والأحمر المضيء.

الطريقة: لنفخ الشفاه، إرسمي خطاً بقلم التحديد بنفس لون أحمر الشفاه فوق حواف الشفاه. ولرفع الفم المتدلّي، توقّفي عن رسم الخط عند الوصول إلى ما يبعد ميليمترات قليلة من زوايا الفم. وضعي أحمر الشفاه باستخدام الفرشاة.  تجنّبي الألوان الغامقة لأنها تدمج ملامح الفم معاً بحيث يبدو كقطعة واحدة، وتجنّبي الألوان الفاتحة جداً التي تجعل الغلوس باهتاً.

 

طلاء الأظافر

يلوّن ويعتني: إختاري الألوان الفاتحة من طلاء الأظافر، وضعي طبقة علوية لإخفاء العيوب مثل الخطوط أو التجاويف، وكذلك لتوحيد شكل الظفر، ثم ضعي الكريم المرطّب على اليدين.

الطريقة: ضعي طلاء بلون البيج أو المشمش أو الوردي الفاتح، واختاري اللون الأكثر ملاءمة للون وشكل يديك.

تجنّبــي ألـــوان الطــلاء السـوداء أو الكحـلي أو البنفسجي.