اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الماكياج الذي تفضّلة المرأة السعوديّة

6 صور
تبحث المرأة السعوديّة عن الماكياج الذي يبرز كافة ملامح وجهها من خلال استعمال الظلال الموّنة وتحديد العيون بالكحل الأسو. لكنّ تطبيق هذا النّوع من الماكياج المعقّد قد لا يكون سهلاً، فما هي خصائصه وأفضل الاساليب لتطبيقه؟

1- إبراز الحواجب: يتميّز الماكياج الخليجيّ بالحواجب العريضة والداكنة، ما يزيد من إبراز جمال العينين.
2- الماسكارا: يعتمد الماكياج بشكل أساسيّ على الماسكارا، حتّى إن كنت لا ترغبين في وضع الكحل أو ظلال العيون، يكفي إبراز الرموش من خلال لون أسود أو بنيّ داكن لنظرة آسرة، ولا بأس من وضع طبقتين من الماسكارا لنظرة أكثر تميّزاً.
3- إبراز عظام الوجنتين: تُفضّل المرأة السعوديّة استخدام بودرة الخدود، لإبراز عظام الوجنتين وللحصول على إطلالة منعشة وملامح محدّدة، وهذا من خلال استعمال ألوان فاتحة كتدرجات اللون المشمشيّ والورديّ.
4- الآي لاينر العريض: من خلال قلم الكحل أو الآي لاينر الاسود يمكنك الحصول على طلّة أكثر جرأة وجاذبيّة.
5- ألوان جريئة: تُفضّل المرأة السعوديّة الماكياج الذي يعتمد على دمج أكثر من لون واحد من ألوان الظلال، بالرّغم من أنّ غلطة بسيطة في الماكياج، قد تفسد مظهره، وتحوّله إلى عكس ما ترغبين فيه؛ لذلك نقدّم طريقة بسيطة لوضع الماكياج الخليجيّ:
1- ابدئي من الزاوية الداخليّة للجفن، وطبّقي عليها الظّلال باللون الأصفر، ثمّ أضيفي اللون الأزرق على الجزء الثاني من الجفن المتحرّك، ثمّ ادمجي اللونين باستخدام الفرشاة.
2- طبّقي اللون البنفسجيّ على آخر الجفن، وادمجيه باللون الأزرق، ثمّ ادمجي الألوان جميعها باستخدام بودرة الإضاءة البيضاء.
3- قومي بتطبيق نفس الخطوات السّابقة على الجفن السفليّ، عن طريق رسم خطّ رفيع من نفس الألوان السّابقة.
4- ارسمي العين باستخدام الآي لاينر، عن طريق رسم خطّ رفيع على خطّ العين العلويّ والسفليّ كذلك، ثمّ نظّفي العين، ولا تنسي إضافة الماسكارا لتكثيف الرموش.
5- يتمّ الماكياج بوضع قليل من بودرة الخدود على عظام الوجنتين مع لون ورديّ على الشّفاه.