جمال /مكياجك

فراشي الماكياج تؤذي بشرتك... فانتبهي

امنحي حقيبة ماكياجك والفراشي -التي تؤدّي دوراً أساسيّاً في جمال مكياجك- قسطاً وافراً من النظافة، فكلّما كانت نظيفة، حمت بشرتك من الجراثيم، فتابعي التفاصيل:
حقائب الماكياج: يمكن للحقائب التي تقومين بتخزين الماكياج فيها أن تصبح قذرة جدّاً بسرعة. لذا عليك إزالة جميع المنتجات من حقيبتك وتنظيفها جيّداً على الأقلّ، مرّتين في الشّهر، أو مرّة شهريّاً. أفضل وأسرع طريقة للقيام بذلك هي المناديل المضادة للجراثيم. امسحي داخل الحقيبة حتّى لا يبقى فيها أثرٌ للماكياج. لا تقومي بمسح السطح الخارجيّ للحقيبة بالمناديل المضادّة للجراثيم، إلا إن كنت متأكّدة أنّها لن تلحق الضرر بالحقيبة وتفسدها؛ وإن احتجت إلى مسح الوجه الخارجيّ فاستخدمي مناديل الأطفال، أو قطعة قماش رطبة. بعد الانتهاء من هذا، إن كنت لا تزالين تشعرين بأنّ حقيبة ماكياجك لم تُنظَّف، قومي بوضعها في الثلاجة لليلة واحدة، فالبرد كفيل بقتل أيّ جراثيم بقيت بعد استخدام المناديل المضادّة للجراثيم.
فراشي الماكياج: إن لم تكوني قد نظّفت فراشي الماكياج في غضون الأسبوعين الماضيين، فهي في أمس الحاجة إلى التنظيف. في العادة، يوصي معظم الخبراء بتنظيفها أسبوعيّاً، لكن حاولي غسلها كلّ أسبوعين على الأقلّ. لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لغسل كلّ واحدة منها؛ وإن فعلت ذلك قبل النوم، فسوف تكون جافّة ونظيفة لاستخدامها عند الصباح.
ابدئي بجمع فراشي الماكياج الخاصّة بك، وحضّري اثنتين من المناشف النظيفة، وأيّ نوع من الشامبو، فاجعليها في متناول اليد، وتوجّهي إلى المغسلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ غسل الفراشي يكون بالشامبو فقط، حتّى وإن احتوت على شعرات طبيعيّة، فلا تستخدمي البلسم.
كما يمكنك تحضير محلول قوامه مكوّن من جزء من الماء مقابل تسعة أجزاء من الكحول، ورشّيه على قطعة قماش جافّة، وامسحي الفرشاة بها، فهذا كفيل بإزالة الماكياج عن سطح الشعيرات بسهولة وسرعة. إنّها فكرة جيّدة للتطبيق بعد كلّ استخدام، مع متابعة تغسيل فراشي الماكياج الخاصّ بك، كلّ أسبوعين أو كلّ شهر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X