اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اختتام المعسكر النسائي للأمن السيبراني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

وقد شملت الدورات التدريب النظري والعملي في مجال أنظمة التشغيل والشبكات وبرمجة البايثون
البرنامج ركز على تأهيل كوادر وطنية بمهارات عالية متخصصة في كافة مجالات الأمن السيبراني
3 صور

اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441هـ، المعسكر النسائي للأمن السيبراني، بالتعاون مع مركز Tech Campus للتدريب التقني والمهني.


واستمر المعسكر على مدار أسبوعين، بواقع 70 ساعة تدريبية، وتم عقده في معامل الكلية المجهزة بشكل كامل، خلال الفترة الصباحية والمسائية، إضافة إلى البث المباشر عن طريق الإنترنت لتوفير بيئة فاعلة لتبادل الخبرات بين المدربات والمتدربات، محققاً بذلك هدفه، وهو التطبيق العملي في المعامل باستخدام الأدوات المناسبة للاختبارات الأمنية، والحماية، والاختراق الأخلاقي ضمن المعسكر.


وبيَّنت الدكتورة حنان بنت عبدالله بن منقاش، عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، أنه تم قبول 60 متدربة في المعسكر من أصل 1032 مُسجِّلة من طالبات وخريجات تقنية المعلومات، والتخصصات الأخرى، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفات، والباحثات عن عمل من جميع أنحاء السعودية.


وأكدت أهمية مواكبة احتياجات سوق العمل، وتأهيل الطالبات تقنياً ومهنياً، تماشياً مع التحول الرقمي والتقني من خلال البرامج التعليمية، والمعسكرات والدورات المتميزة.


من جانبها، أفادت المهندسة علا القويعي، مدير المعسكر من مركز TechCampus، أن معسكر الأمن السيبراني، يعد من أهم البرامج التدريبية التقنية المتقدمة، وخطوة رائدة، هدفها حماية أمن الفرد والمجتمع في جميع مؤسساته، حيث تعددت وسائل الاتصالات، وتفاوتت خصائصها، وزادت طرق تبادل المعلومات بين العالم في ظل الاستخدام الواسع للإنترنت والتقنية وتطبيقات الأجهزة الذكية في جميع أجهزة الدولة، خاصة التعليم والتجارة والبنوك والصحة والقطاعات العسكرية، كذلك القطاعات التي تقدم خدماتها بالاعتماد على معالجة البيانات والمعلومات وحمايتها.


وقالت القويعي: "أمن الحاسب وتقنية المعلومات من الأمور الضرورية لمواجهة التحديات التي تخل بأمن المجتمع، والمحافظة على خصوصيته وسريته، لذا أطلقنا معسكر الأمن السيبراني بدوراته المكثفة، وقد شملت الدورات التدريب النظري والعملي في مجال أنظمة التشغيل والشبكات وبرمجة البايثون".


ونوهت إلى أن البرنامج ركز على تأهيل كوادر وطنية بمهارات عالية متخصصة في كافة مجالات الأمن السيبراني، ومنحها شهادات احترافية في المجال.