اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدشين أكبر جدارية لتوعية مرضى السرطان في الشرقية

أكبر جدارية في كورنيش الخبر
2 صور

دُشِّنت أكبر جدارية توعوية لدعم محاربي السرطان، أمس الأربعاء، على الواجهة البحرية في كورنيش الخبر، تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف السبت المقبل 15 فبراير الجاري.

وتأتي المبادرة المجتمعية تحت شعار "بالفن نحارب السرطان"، وتهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع بطرق مكافحة المرض، وكيفية دعم المرضى نفسياً.

وأوضح عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية، أن الجدارية التوعوية، تعد الأكبر على مستوى المنطقة، قائلاً: "يبلغ طول الجدارية 250 متراً، وقام بإعدادها 15 فناناً وفنانة تشكيلية، بمشاركة عدد من المرضى والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، واستغرق العمل عليها خمسة أيام".

وبيَّن التركي، أن الجدارية تأتي دعماً لمحاربي السرطان من المرضى والمتعافين بمختلف فئاتهم ومراحلهم العمرية، رجالاً ونساءً وأطفالاً، وقال: "نهدف من رسم هذه الجدارية إلى دعم المرضى نفسياً، والإسهام معهم في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع".

وأشار إلى أن موقع الجدارية، سيحتضن عدداً من الأنشطة التثقيفية التي يشرف عليها أطباء مختصون في مجال الأورام، كاشفاً أنها تتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال، قائلاً: "هذه الجدارية التي تُعد الأكبر على مستوى المنطقة الشرقية لمكافحة أمراض السرطان، تم تنفيذها بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق عدد من الأهداف".