اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جولات افتراضية على 5 حدائق حيوان

جولات افتراضية على 5 حدائق حيوان

زيارة حدائق الحيوان، محطّة على البرنامج السياحي، بخاصّة إذا كانت الرحلة عائليّة الطابع. لكن، مع تفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ، يُلاحظ بعض القيّمين على هذه الحدائق أنّ سكانها، الحيوانات، تشعر بالوحدة جرّاء غياب الناس عن زيارتها، في تبعات للحظر الجزئي الذي لا يزال مفروضًا جرّاء "كورونا"، إلى حدّ أن مسؤولين عن حوض للحيوانات البحريّة في اليابان طلبوا إلى زائريهم المعتادين "التحدّث" عبر تطبيق "فيس تايم" إلى الثعابين المائيّة، كي تستمرّ في الاعتياد على وجود الناس حولها، بحسب "بي بي سي".


في إطار التحفيز على قضاء وقت عائلي منزلي ممتع، يقترح "سيدتي. نت" على القرّاء السفر إلى مجموعة من حدائق الحيوان في العالم، في الرحلات الافتراضيّة الآتية.


حدائق الحيوان الوطنية لجنوب أفريقيا 


تشتهر جنوب أفريقيا بحياتها البريّة الثريّة، لا سيّما حديقة الحيوان فيها ذائعة الصيت في العالم، والواقعة على مساحة تبلغ نحو 210 فدادين، في "بريتوريا". علمًا أنّ "حدائق الحيوان الوطنية لجنوب أفريقيا" تُكنّى أيضًا بـ"حديقة حيوان بريتوريا".
يتكوّن المكان من أراضٍ مُسطّحة بشكل رئيس، في حين أن الجزء الآخر منه عبارة عن تلال. ويفصل نهر Apies بين الجزأين. هناك، يمكن التعرّف إلى الحياة البريّة الغنيّة في جنوب أفريقيا، مع الإشارة إلى أنّ المكان يأوي حوالى 9000 حيوان.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


حديقة حيوان لندن 


حديقة حيوان لندن، هي حديقة الحيوان العلميّة الأكثر قدمًا في العالم. كانت تأسّست في سنة 1828 لأغراض البحث العلمي، كما هي تجهد في الحفاظ على أنواع في طور الإنقراض، وذلك عبر برامج، ومنها برنامج Tiger SOS الذي يعتزم جمع الأموال لإنقاذ نمر سومطرة. افتُتحت للجمهور في سنة 1847، وهي تستوعب 16000 حيوان على 36 فدّانًا من المساحة.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


حديقة حيوان وأكواريوم هنري دورلي


تأوي حديقة حيوان هنري دورلي في نبراسكا نحو 17000 حيوان، وتعدّ واحدة من حدائق الحيوان الأكثر كبرًا في العالم، وأكثرها شهرةً. كانت شُيّدت في الأصل في سنة 1864، وهي تعرف راهنًا بضمّ أكبر مجمع قطط في العالم، وأكبر صحراء داخليّة في العالم، وذلك تحت قبّة يدفع تصميمها إلى التأمّل طويلًا.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا
 


حديقة حيوان تورونتو


حديقة حيوان تورونتو هي الأكثر كبرًا في كندا، إذ تمتدّ على مساحة تبلغ نحو 710 فدادين، وتأوي أكثر من 5000 حيوان. كانت افتتحت في سنة 1974؛ هي تُمثّل راهنًا نقطة جذب سياحيّ شهيرة، بخاصّة أنّها تضمّ فئات من الحيوانات تنتمي إلى مناطق مختلفة في العالم.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


حديقة حيوان موسكو


تعدّ حديقة حيوان موسكو واحدة من حدائق الحيوان الأكثر قدمًا في أوروبا، والأكثر كبرًا في روسيا، وهي تأوي 6000 حيوان. كانت الحديقة تطوّرت مع مرور الوقت، وشهدت التجديد، مع حضن حوض أسماك منفصل، ومعرض لأسود البحر.
تكثر مناطق الجذب في المكان، بخاصّة تلك التي تستهدف الأطفال، مع وجود جسر للمشاة يربط بين أجزائها.
• للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا

تابعوا المزيد: أفضل 5 مدن عربية للسياحة