اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرب القهوة يقلل من فرص الإصابة بالسرطان

شرب القهوة يقلل من الإصابة بعدد من أنواع السرطان
سيدة مصابة بالسرطان
3 صور

بالنسبة للعديد من الأشخاص؛ فيومهم لا يبدأ إلا بعد الحصول على بعض القهوة في بداية اليوم، والآن تدعم دراسة جديدة هذه العادة، في إشارة إلى أن شرب القهوة يساعد في تقليل خطر الإصابة بعدد من أنواع السرطان، وبحسب موقع «ميرور»، تشير الإرشادات الجديدة التي نشرتها جمعية السرطان الأمريكية، إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم وسرطان الفم والبلعوم والحنجرة وسرطان الجلد، كما تشير النصيحة أيضاً إلى أن شرب القهوة قد يساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي.

6801151-1018433443.jpg


توضح المبادئ التوجيهية، التي تم تطويرها من قِبل فريق بحثي بقيادة الدكتورة «شيريل روك»: «ما إذا كان استهلاك القهوة يقلل أو يزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات، كان مجالاً نشطاً للبحث».
«هناك بعض الأدلة على أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطانات الفم والبلعوم والحنجرة، وكذلك سرطان الجلد القاعدي لدى الرجال والنساء، وربما سرطان الجلد الخبيث لدى النساء».
ويقول الباحثون حول سبب آثار القهوة على الحماية من السرطان: «تم العثور على المئات من المركبات النشطة بيولوجياً، بما في ذلك الكافيين، الفلافونويد، الليجنان، والبوليفينول الأخرى، في القهوة المحمصة؛ حيث إنه ثبت أن هذه المركبات ومركبات القهوة الأخرى، تزيد من إنفاق الطاقة، وتمنع تلف الخلايا، وتنظم الجينات المعنية بإصلاح الحمض النووي، كما أنها تمنع النقائل، بالإضافة إلى خصائص مضادة للالتهابات».

6801156-857723533.jpg


«تؤثر القهوة أيضاً على وقت العبور المعوي والتمثيل الغذائي للكبد من المواد المسرطنة، وبالتالي قد تسهم هذه العوامل أيضاً في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي».
ومع ذلك، يسلط الباحثون الضوء على تحذير هام: يجب عليك شرب القهوة في درجات حرارة متواضعة.
أضافوا: «أشارت الدراسات السابقة إلى أن تناول المشروبات الساخنة جداً، التي تزيد عن 149 درجة فهرنهايت، مثل القهوة أو الشاي، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، وقد دعَّم تحليلٌ حديث هذا الاستنتاج».
«قد تكون هناك ميزة لاستهلاك القهوة والمشروبات الأخرى في درجة حرارة متواضعة؛ بدلاً من درجة الحرارة العالية».
https://www. mirror. co. uk/science/drinking-coffee-can-reduce-your-22181697