اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تعلن رفع مشروع تعديل نظام العمل على منصة "استطلاع"

الموارد البشرية ترفع مشروع نظام العمل على منصة استطلاع
يهدف المشروع إلى دعم التوجه لتطوير الأنظمة بما يسهم في دعم سوق العمل
3 صور

بعد تدشين منصة "استطلاع" رسمياً في المملكة العربية السعودية كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها رفعت مشروع تعديل نظام العمل على المنصة ذاتها لمدة شهر، وذلك لاستطلاع مرئيات العموم حول المواد المراد تعديلها في نظام العمل.


وأبانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن المشروع يهدف إلى دعم التوجه لتطوير الأنظمة واللوائح القائمة بما يسهم في دعم وإصلاح سوق العمل وتوفير البيئة التشريعية الملائمة لتنمية القطاع الخاص وخلق بيئة عمل لائقة للعاملين بما يسهم في تحقيق أهداف الوزارة وإستراتيجية سوق العمل في ضوء رؤية المملكة 2030.


وكان وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية "تيسير" ماجد القصبي، قد دشّن مؤخراً المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية "استطلاع".


وتهدف منصة "استطلاع" إلى تمكين العموم والجهات الحكومية من إبداء المرئيات والملحوظات على مشروعات الأنظمة واللوائح، وما في حكمها ذات الصلة بالشؤون الاقتصادية والتنموية قبل إقرارها، وذلك إنفاذا لقرار مجلس الوزراء.


الجدير بالذكر أن المركز الوطني للتنافسية "تيسير" طرح أكثر من 64 مشروعا تنظيميا عبر المنصة خلال فترة الإطلاق التجريبي، وقد وَردت هذه المشروعات من 18 جهة حكومية، فيما بَلغ عدد المرئيات الواردة على هذه المشروعات 2787 رأيا، أُرسلت إلى الجهات الحكومية المعنية لدراستها والاستفادة مما ورد فيها، واستكمال الإجراءات النظامية بشأن تلك المشروعات.


وللاطلاع على مشروع تعديل نظام العمل يرجى زيارة الرابط التالي:


https://istitlaa.ncc.gov.sa/ar/Labor/Hrsd/WorkSystem/Pages/default.aspx