اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 استخدامات عديدة ومذهلة لـ"معقمات اليدين" في المنزل

يمكن استخدام معقمات اليدين في تنظيف عدة أشياء بالمنزل بكل سهولة
استخدامات عديدة ومذهلة لـمعقمات اليدين في المنزل
يمكن تنظيف وتلميع أواني الفولاذ بمعقمات اليدين
4 صور

أصبحت معقمات اليدين من الضروريات جداً هذه الأيام خاصة مع تفشي وباء كورونا الجديد إذ شهد استخام هذه المعقمات في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً منذ بداية الجائحة بعد أن أظهرت الدراسات والأبحاث فعاليتها في القضاء على الفيروس الجديد.


كما أصبحت معقمات اليدين أيضاً الآن البديل المضمون للماء والصابون خارج المنزل للعناية بنظافة وطهارة الأيدي من الجراثيم والبكتيريا.


وعلى الرغم من الزياد الملحوظة في استخدام معقمات اليدين للوقاية من الفيروس المستجد، إلا أن هناك استخدامات عديدة ومذهلة أخرى لهذه المعقمات في المنزل يجهلها الكثيرون، قد تسهل حياتنا اليومية.


ووفقاً لصحيفة إكسبريس البريطانية، إليكم بعض استخدامات معقمات اليدين:


1- إزالة اللصاقات الطبية: قد تكون إزالة اللصاقات الطبية مؤلمة بعض الشيء، ويمكن فرك القليل من معقم اليدين على اللصاقة لإزالتها بسهولة وبدون ألم.


2- تنظيف مكواة الشعر: تحتاج مكواة الشعر إلى التنظيف من البكتيريا من وقت لآخر، فعادة ما تكون مغطاة بالزيوت من فروة رأسك ومنتجات الشعر، ولهذه المهمة يمكنك وضع القليل من معقم اليدين على مكواة الشعر واتركيه لبضع دقائق ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة.


3- معالجة بقع الملابس: إذا كان لديك عرق أو زيت أو أي بقعة أخرى على الملابس، يجب أن تضعي القليل من معقم اليدين على البقعة واتركيها لبضع دقائق قبل غسل الملابس كالمعتاد.


4- إزلة بقع الطعام عن الأثاث المصنوع من الألياف الدقيقة: يمكن مسح البقع التي تظهر على الأرائك المصنوعة من الألياف الدقيقة سواءً بقع طعام أو غيرها بسهولة باستخدام معقم اليدين.


5- إزالة البقع عن مقاعد الأطفال في السيارة: ينصح الخبراء بمسح مقعد السيارة كل بضعة أسابيع للحفاظ على سلامة الأطفال، خاصة أثناء الوباء، ويمكن منع انتشار الجراثيم والبكتيريا عن طريق مسح المقاعد بانتظام باستخدام معقم اليدين وقطعة قماش نظيفة.


6- تلميع أواني الفولاذ المقاوم للصدأ: يمكن لبصمات الأصابع أن تفسد مظهر الأواني والتحف المصنوعة من الفولاذ، ولكن يمكنك التخلص منها وتلميعها وإزالة الأوساخ عنها في لمح البصر باستخدام معقم اليدين، و قطعة قماش نظيفة.