اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انفوجرافيك مبادرات كيف نكون قدوة
2 صور

ضمن مشاركتها في ملتقى مكة الثقافي قدمت أمانة محافظة جدة 8 مبادرات رقمية، خلال دورته الحالية تحت عنوان "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي" والتي تشمل أجهزة وأنظمة إلكترونية متعددة، يأتي ذلك في إطار جهودها في التحول الرقمي واستحداث خدمات جديدة تساهم في الارتقاء بالخدمات البلدية.



وتمثلت المبادرات الرقمية للأمانة في:


المبادرة الأولى: المواعيد المرئية


تُمكن عملاء أمانة جدة من حجز موعد إلكتروني لمراجعة المبنى الرئيس أو البلديات الفرعية "سواء حضورياً أو من خلال الاتصال المرئي" مع المختصين دون تكبد عناء الزيارة باختيار الموعد حسب المتاح لدى الجهة المعنية في الأمانة ومن ثم طباعة التذكرة وحضور الموعد المحدد أو إجراء الاتصال المرئي للقاء المسؤولين وتقديم الخدمة المطلوبة.

المبادرة الثانية: القرعة الإلكترونية للمنح


وتتيح للمواطنين الذين لديهم أوامر منح من المقام السامي من عام 1436هـ وحتى عام 1441هـ الاقتراع الإلكتروني عن بعد دون الحاجة للحضور لمبنى الأمانة.
المبادرة الثالثة: منصة جدة للتطوع
وهي منصة إلكترونية تحوي قاعدة بيانات شاملة المعلومات لمتطوعي المنطقة تجمع معلوماتهم الأساسية، وتتيح المنصة العديد من الخدمات.

المبادرة الرابعة: دليل جدة الذكي


وهو نظام محادثة ذكي سكان وزوار مدينة جدة على تسهيل الوصول إلى وجهاتهم المختلفة في المدينة ومعرفة أي تفاصيل عنها كمعلومات التواصل.

المبادرة الخامسة: تقديم معاملة إلكترونيًا


وأطلقت الأمانة مبادرة خامسة وهي "تقديم معاملة إلكترونيًا" لتمكين عملاء أمانة جدة من أفراد ومؤسسات وشركات من تقديم معاملة إلكترونياً دون تكبد عناء الزيارة مبنى الأمانة والتقديم بالطريقة التقليدية، حيث أُتيح للمستخدمين الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد وتقديم المعاملة وتحميل المرفقات الخاصة بها إلكترونياً.


المبادرة السادسة: المنصة الإلكترونية الموحدة لإدارة المدينة


وهي عبارة عن نظام إلكتروني مركزي لأمانة محافظة جدة للرقابة والتحكم في أساليب إدارة المدينة من مصدرها وحتى التخلص النهائي منها، وذلك من خلال ربطه بأنظمة رخص البناء والرخص التجارية ورخص التشغيل وكافة أنظمة الرقابة المتعلقة بجميع أنواع النفايات.

المبادرة السابعة: نظام راصف


أطلقتها الأمانة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي يتم تقييم حالة شوارع جدة وتحديد أولويات الصيانة باستخدام أحدث معدات المسح الرقمي للطرق


المبادة الثامنة: نظام راصد نظافة


لإدارة العقود والعمالة و المعدات والخطط التشغيلية والمعسكرات وورش الصيانة لمشاريع النظافة بغرض تقييم قياس أداء الخدمات التعاقدية، ويتكامل النظام مع أنظمة تتبع معدات عقود النظافة الثلاثة عشرة، والتي توفر قراءات لأجهزة التتبع ومدى التزام المقاولين بمسارات الخطط التشغيلية.