اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في الإمارات.. دعوات لتلقي لقاح كورونا لمن هم فوق الـ16 عاماً

لقاح كورونا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة انتهاء فترة الأسابيع الستة المخصصة لتطعيم الفئات الأكثر أولوية والأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا "كوفيد 19"، داعية جميع المؤهلين، ممن تتجاوز أعمارهم الـ 16 عاماً، إلى المبادرة وحجز مواعيد للتطعيم وتلقي لقاح كورونا ابتداءاً من 21 مارس، وذلك حسب موقع Arabian Business.

 

حجز مواعيد التطعيم إلزامي

وأكدت الجهات الصحية على ضرورة حجز مواعيد التطعيم ضد فيروس كورونا، من مواطنين ومقيمين، لمن يتجاوزن سن الـ16 عاماً، مستثنية من ذلك الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كوفيد-19 إذ لا يحتاج استقبالهم لتنسيق مسبق، مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وداء السكري وأمراض الجهاز التنفسي.

 

كم عدد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح؟

 

أعلن عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي ، أن نسبة 72.89% من كبار المواطنين والمقيمين والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة حصلوا على لقاح كوفيد-19، فيما تلقى اللقاح 56.59% من السكان المؤهلين.

وقد وصل إجمالي جرع لقاح كوفيد- 19 في دولة الإمارات إلى  7,181,056 ملايين جرعة بمعدل 72.61 جرعة لكل 100 شخص، وذلك باعتماد أربعة أنواع من اللقاحات للاستخدام الطارئ، وهي لقاح "سينوفارم"، لقاح "فايزر-بيونتك"، لقاح "سبوتنيك في" و"أكسفورد - أسترازينيكا"؛ كما تعمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشكل مستمر واستباقي لتوفير التطعيم لجميع سكان دولة الإمارات في أسرع وقت ممكن.

تتوافر لقاحات "كوفيد-19" المجانية في 205 مواقع بمختلف أنحاء الدولة.

 

تطبيق الحصن

تطبيق الحصن

يعد تطبيق الحصن المنصة الرقمية الرسمية الخاصة بفيروس كوفيد-19 حيث تظهر عليها نتائج اللقاح، كما تتيح للأشخاص الذين يخضعون لاختبارات الكشف عن الفيروس بتلقي نتائج اختباراتهم مباشرة على هواتفهم.