اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آرت دبي 2021: موقع مميز جديد وتطبيق ذكي

ارت دبي 2021 موقع مميز جديد وتطبيق ذكي

 يفتح المعرض الفني الإقليمي الرائد، آرت دبي بنسخته الرابعة عشر أبوابه في مساحة مشيدة خصيصاً للمعرض تحت المبنى المميز لمركز دبي المالي العالمي وذلك من 29 مارس وحتى 3 أبريل 2021...ويحرص معرض آرت دبي على استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، بما يوفر من بيئةً آمنةً وسليمةً للمشاركين والزوار على حدٍ سواء. وتتضمن هذه الاجراءات الفحوصات الدورية للمشاركين، وإدارة أعداد الزوار والقدرة الاستيعابية للمكان، بالإضافة إلى تمديد ساعات المعرض وإضافة يوم إضافي وإطلاق التطبيق الذكي الجديد الذي يسمح للزوار تحديد مواعيد زياراتهم مسبقاً لضمان الدخول...إلى تفاصيل الحدث من خلال التقرير التالي

 

50 معرضا فنيا من 31 بلدا

المعرض :هوية فنية متعددة الثقافات

كما يوفر التطبيق الذكي لمستخدميه فرصة الاطلاع على آخر المستجدات والأخبار، والتعرف على المعارض والأعمال الفنية المشاركة، والإطلاع على برامج الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض في مختلف إمارات الدولة. وتتنوع هذه الفعاليات من فعاليات الأطفال والعائلة وصولاً إلى البرامج الفنية المعمقة والتخصصية، في تشكيلة منوعة من النشاطات الفنية المقامة خلال أيام المعرض.

وتستقبل نسخة هذا العام 50 معرضاً فنياً رائداً في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 بلداً، وذلك لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي، بالإضافة إلى حديقة التماثيل والتي تحتضن أعمالاً تركيبية كبيرة لثمانية فنانين من ضمنهم الفنانين الإماراتيين محمد أحمد إبراهيم وحسين شريف، وذلك على جانبي القنوات المائية المحيطة بمبنى البوابة في مركز دبي المالي العالمي.

 

أجهزة لعرض مجموعة من الأفلام القصيرة

الثقافة ..أولوية مجتمعية وحاجة ملحة

وضمن المشاريع الفنية لهذه النسخة، يقدم آرت دبي برنامجاً جديداً للأفلام، وهو مشروع فني يتضمن مجموعة من الافلام القصيرة، حيث ستنتشر أجهزة العرض في مدخل مركز دبي المالي العالمي لتعرض افلاماً أحادية القناة من انتاج أكثر من 20 فناناً من المنطقة والعالم. وقد صُمم كلٌ من هذه الافلام لتقديم تجربة فريدة للمشاهد ضمن مواضيع محددة مثل: الطبيعة، والرحلات، والمجتمعات الفاسدة، والحوارات، والأداء الفني والصور المتحركة، وغيرها.

وعلق المدير الفني لآرت دبي، بابلو ديل فال، قائلاً: "نحن نفهم الثقافة على أنها أولوية مجتمعية وحاجة ملحة، وخصوصاً بعد الأيام الطويلة لهذه الجائحة. وتبرز، الآن أكثر من أي وقت مضى، أهمية استيعابنا للعالم من حولنا والتواصل معه دون شاشات. وهذا هو عين ما تدعونا إليه هذه النسخة من آرت دبي: أن نستكشف حواسنا من جديد ونعززها من خلال الفن." 

 

مواعيد المعرض:

آرت دبي..يدعونا لاستكشاف حواسنا وتعزيزها بالفن

الاثنين 29 مارس (العرض المسبق لآرت دبي، لأصحاب الدعوات حصراً)

الثلاثاء 30 مارس (لأصحاب الدعوات حصراً)

الأربعاء 31 مارس (لأصحاب الدعوات حصراً)

الخميس 1 أبريل 1:00 ظهراً إلى 9:00 مساءً

الجمعة 2 أبريل 1:00 ظهراً إلى 9:00 مساءً

السبت 3 أبريل 11:00 ظهراً إلى 7:00 مساءً