اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة آدم حنين في دار الأوبرا المصرية

(2).jpg
الفائزون بجائزة آدم حنين
(4).jpg
الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق
3.jpeg
لجنة تحكيم جائزة آدم حنين والفائزين
1.jpg
جائزة آدم حنين للفن
(2).jpg
(4).jpg
3.jpeg
1.jpg
4 صور
أعلنت مؤسسة آدم حنين للنحت، عن أسماء الفنانين الشباب الفائزين بجوائز آدم حنين 2021، وحضر إعلان الجوائز وتقديمها للفائزين الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والفنان عصام درويش رئيس مجلس أمناء موسسة آدم حنين، وغيرهما من الفنانين التشكيليين.
فازت بالجائزة الأولى وقيمتها خمسون ألف جنيه، الفنانة ميسون مصطفى، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة، وقيمتها عشرة آلاف جنيه لكل فائز، الفنانة علا موسى، والفنان محمد عزت، أما الجائزة الثالثة وقيمتها خمسة آلاف جنيه ففاز بها مناصفة كل من الفنان أيمن خلاف، والفنانة الشيماء درويش.
بدأت فقرات الحفل، الذي أُقيم بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بفقرة فنية لثنائي العود الفنانة دينا عبد الحميد والفنان غسان اليوسف، ويُشار إلى أن أكثر من ثلاثمائة وخمسين عملاً نحتياً شارك بها الفنانون الشباب في المسابقة عبر دوراتها الخمس، وقُدمت الجائزة إلى العديد من الأسماء التي برعت في مجال النحت.
وقامت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي بمنح شهادتي تقدير لكل من الفنانة دينا عبد الحميد والفنان غسان اليوسف؛ لإحيائهما الاحتفالية الليلة، وشارك في تحكيم الدورة الخامسة من جائزة آدم حنين لفن النحت الفنان الدكتور محفوظ صليب، رئيس اللجنة، والفنان حازم المستكاوي، والفنان خالد زكي، والفنان شريف عبد البديع، والفنان ناجي فريد.
وعقب الانتهاء من حفل إعلان الجوائز تم افتتاح معرض الأعمال التي بلغت التصفيات النهائية من جائزة آدم حنين لفن النحت في دورتها الخامسة.