اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للتمور

1.jpg
تمور
3.jpg
تمور
4.png
شعار المهرجان
2.jpg
افتتاح مهرجان التمور الأول بالأورمان
1.jpg
3.jpg
4.png
2.jpg
4 صور
افتتح الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور أحمد سويدن المدير التنفيذي للاتحاد العربي للتمور، واللواء حافظ محمود حسن مساعد وزير التجارة والصناعة، والدكتور أشرف الفار الأمين العام للاتحاد العربي للتمور؛ مهرجان القاهرة الدولي للتمور، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.
وتشمل فعاليات المهرجان فقرات فنية وترفيهية متنوعة، ومعارض فوتوغرافية، ومسابقات ثقافية، وورش تعليمية للنحت والرسم على الجريد، كذلك عروض فنية لبعض الفنانين تعبر عن البيئة العامة للمحافظات المنتجة للتمور.
واتخذت وزارة الزراعة عدداً من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ودعم جميع الأجنحة بالمطهرات، وتوفير كواشف الحرارة على مداخل الحديقة، والتشديد على ارتداء الكمامات الواقية، لكل المترددين إلى الحديقة.
ويُقام المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 5 إبريل 2021، بمشاركة أكثر من ٥٠ عارضاً، من الشركات المتخصصة في مجالات إنتاج التمور وفسائل النخيل والمزارعين والمصنعين والمصدرين والمسوقين، فضلاً عن شركات مقاومة الآفات والآلات والمعدات الزراعية، وذلك بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.