اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية توضح خطوات الاستفادة من خدمات تعديل البيانات

الأحوال المدنية توضح خطوات الاستفادة من خدمات تعديل البيانات
2 صور

نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن تفاصيل خدمات تعديل البيانات في السجل المدني ضمن خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية عبر منصة "أبشر" أفراد.


وأبانت، أن خدمات تعديل البيانات في السجل المدني تشمل، "تعديل المؤهل الدراسي، تعديل الاسم باللغة الإنجليزية، تصحيح الحالة الاجتماعية، ربط سجلات الأبناء بسجلات والديهم.


وأوضحت الأحوال المدنية، أن طريقة الاستفادة من الخدمات كالآتي:


1– تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد.
2– اختيار خدمات من أيقونة خدماتي.
3– اختيار الأحوال المدنية.
4– اختيار مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
5– الضغط على طلب جديد ثم اختيار الخدمة واستكمال إجراءاتها.


وكانت الأحوال المدنية قد كشفت مؤخراً عن تقديم خدماتها عبر الوحدات المتنقلة التابعة لها في عددٍ من مناطق المملكة، وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مبادرة مبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.


وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف، وتعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.