اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في مؤشر التقنيات المالية الحديثة

الإمارات

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق المركز الأول عربيًا في المؤشر العام للتقنيات المالية الحديثة في صندوق النقد العربي، وذلك بسبب الإجراءات الكبيرة التي اتخذتها الدولة لتحسين وتطوير الأنشطة الخاصة بالتقنيات المالية الحديثة.

9

وأطلقت الإمارات العديد من المبادرات الكبيرة، لتنفيذ أحدث التقنيات المالية، والعمل على توفير المتطلبات التقنية التي تُساهم في تحسين وتطوير مستويات التحول المالي الرقمي، بالإضافة للاهتمام بالتثقيف المالي، وتقديم التمويلات المناسبة لدعم المشاريع المتعلقة بالتقنيات المالية الحديثة.

ويهدف مؤشر التقنيات المالية الحديثة في الدول العربية "FinxAr"، إلى تسليط الضوء على مدى تطور التقنيات المالية الحديثة والخدمات المالية الرقمية في الدول العربية خلال الفترة ما بين "2018-2020"، وقد اعتمد المؤشر على استبيان تم إرساله إلى المصارف العربية المركزية ومؤسسات النقد الكبرى لدى الدول العربية.

كما يرتكز مؤشر "FinxAr" على 6 مكونات رئيسة توضح طبيعة البيئة الحاضنة للتقنيات المالية الحديثة، وتتضمن هذه المكونات، السياسات والتشريعات، وجانب الطلب، وتوفر التمويل، والبنية التحتية المالية، وتنمية المواهب لدعم الابتكارات، والتعاون والشراكات.

ويضع المؤشر الخاص بصندوق النقد العربي رؤية شاملة لمجالات التقنيات المالية الحديثة في الدول العربية، وذلك من أجل الارتقاء بصناعة التقنيات المالية الحديثة، والعمل على دعم التحول المالي الرقمي، مما يُساهم بشكل كبير في تعزيز الشمول والاستقرار المالي وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية.