اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 عناصر غذائية لتعزيز قدرتك على التحمل.. لا تهمليها

6 عناصر غذائية لتعزيز قدرتك على التحمل.. لا تهمليها
2 صور

يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً مهماً في تشكيل نمط الحياة. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن ومغذٍ على الوقاية من العديد من الأمراض، كما أنَّ النشاط البدني، الذي يتضمن المشي أو الجري أو الرقص أو السباحة، ثبت أنه مفيد لنمط حياة صحي وبناء قدرة الجسم على التحمل.
تناول الأطعمة الصحية يزيد من قدرة الجسم على ممارسة الأنشطة العقلية والبدنية في الحياة، فالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف، هي معززات الطاقة التي تساعد الجسم على التعامل مع مختلف عقبات الحياة.
الدكتور عبد الرحمن شمس، خبير التغذية، يطعلك على بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز القدرة على التحمل، في الآتي:

 


أغذية لزيادة القدرة على التحمل

فكري بتناول المزيد من الخضروات الورقية الخضراء
فكري بتناول المزيد من الخضروات الورقية الخضراء

 

 

تابعي المزيد: فوائد السبانخ: لن تصدقوا ما يفعله بالجسم وفق دراسة علمية

 

 

1- دقيق الشوفان
دقيق الشوفان هو أفضل غذاء يعزز القدرة على التحمل. يمكن تناول دقيق الشوفان المنقوع في فترة المساء، مع الفواكه وجوز الهند المبشور. يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الفاكهة جنباً إلى جنب مع مرافقات مثل البذور والمكسرات والشوكولاتة. يحتوي دقيق الشوفان على كربوهيدرات معقدة، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم في الجسم، مما يؤدي إلى التحكم في مستويات السكر وزيادة القدرة على التحمل.



2- الدجاج والبيض
الأحماض الأمينية والبروتينات مهمة لزيادة قدرة الجسم على التحمل. لهذا الغرض، فإنَّ الأطعمة المفيدة التي يجب تناولها هي الدجاج والبيض، حيث يحتوي كلاهما على كميات جيدة من البروتينات التي تلعب دوراً حيوياً في بناء القدرة على التحمل.



3- الأرز البني
الأرز البني يعتبر واحداً من الأطعمة التي تعزز القدرة على التحمل أيضاً. إنه مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من فيتامين بي B والألياف، لذلك من الأفضل تناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض.



4- الخضروات الورقية الخضراء
تشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم البذور والبقوليات والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة. يمكنك تضمين هذه المواد الغذائية في نظامك الغذائي للمساعدة على تخفيف التوتر واسترخاء العضلات. سيساعد هذا أيضاً في زيادة القدرة على التحمل.



5- القهوة وعصير الشمندر
كثير من الناس لا يعرفون هذه الحقيقة، ولكن القهوة هي أفضل طريقة لتنشيط عقلك وجسمك. يستهلكها الكثير قبل ممارسة الرياضة. يمكن أن يكون فنجان القهوة مفيداً حقاً في بناء قدرتك على التحمل. مشروب آخر يمكن تناوله لزيادة القدرة على التحمل هو عصير الشمندر. إنه لذيذ وصحي ويساعد على مكافحة العديد من الأمراض.



6- اللوز
يمكن أن يساعد تناول حفنة من المكسرات يومياً في الصباح على اتباع أسلوب حياة صحي. من المعروف أن اللوز من المكسرات المفيدة والأكثر تغذية. يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لجسمك، فهو مصدر غني للدهون والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، التي يمكن أن تساعد بسهولة في تعزيز القدرة على التحمل.

 

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: علاجات طبيعية تساعد على تقوية المناعة وفق اختصاصية