اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الضمان الصحي: هذه عقوبة صاحب العمل حال عدم التأمين على العاملين وأسرهم

الضمان الصحي هذه عقوبة صاحب العمل حال عدم التأمين على العاملين وأسرهم

كشف مجلس الضمان الصحي عن عقوبة صاحب العمل حال عدم التأمين على العاملين وأسرهم.


وتفصيلاً، فقد أوضح المجلس، في انفوغراف نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مبلغ الغرامة في حال لم يقم صاحب العمل بالتأمين على الموظفين لديه.


وقال المجلس، إنه في حالة عدم التزام صاحب العمل بالتأمين على كافة العاملين لديه ومعاليهم المشمولين بالنظام، يتم اتخاذ الإجراء النظامي المناسب، من خلال لجنة النظر في مخالفة أحكام نظام الضمان الصحي التعاوني، والتي تقر مبلغ الغرامة على صاحب العمل.


وأشار، إلى أن مبلغ الغرامة لا تزيد عن قيمة الاشتراك السنوي عن كل فرد، بالإضافة إلى توقيع عقوبات أخرى بما يتوافق مع أحكام النظام.


جدير بالذكر أن مجلس الضمان الصحي التعاوني و البنك المركزي السعودي كان قد أعلن مؤخراً عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة، والزيارة، والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وتهدف إضافة هذه التغطية إلى توفير الرعاية الصحية للحالات التي تتعرض للإصابة بالفيروس المستجد للقادمين من خارج المملكة من غير السعوديين للسياحة، والزيارة، والعمرة.


ويأتي ذلك حرصاً على سلامة الجميع، وضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة.


كما توفر التغطية التأمينية تكاليف علاج الحالات المصابة، وتكاليف إجراءات الحجر الصحي للمصابين، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ.