اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد إطلاقها مؤخرًا تعرفوا على مزايا الحاسبة العمالية

انفوغراف وزاة العدل
2 صور

بعد إطلاق وزارة العدل مؤخراً خدمة "الحاسبة العمالية"، والتي تتيح تسريع وتيرة إجراءات التقاضي بالمحاكم العمالية، فقد كشف الرئيس المساعد بالمحكمة العمالية، سليمان الدعفس، عن مزايا عديدة توفرها هذه الخدمة كذلك.


وأوضح الدعفس عبر برنامج "اليوم" على قناة "الإخبارية" أن الخدمة تمكن المستفيد من التعرف على الحقوق العمالية، واحتسابها بالطرق المقررة بموجب التشريعات العمالية.


وأشار، إلى أن الحاسبة تحتوي أيضاً على أهم الحقوق التي نص عليها نظام العمل في إصدارها الأول، ومن خلالها يستطيع صاحب العمل أو العامل أن يحتسب الأجور المتأخرة له، والعمل الإضافي، ومكافأة نهاية الخدمة، وأجور الإجازات، وغيرها.


وأبان الرئيس المساعد بالمحكمة العمالية، أنه من ضمن مميزات "الحاسبة العمالية" أيضاً حساب الحسم الناتج عن أيام الغياب والتأخر، وكذلك حساب متوسط الأجر في السنة الأخيرة.


وكانت وزارة العدل ممثلة بمركز البحوث ووحدة القضاء العمالي قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق خدمة "الحاسبة العمالية" بإصدارها الأول، ليتمكن المستفيد من معرفة حقوقه في نظام العمل ولائحته.


وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن خدمة "الحاسبة العمالية" تستهدف تسريع وتيرة العمل والإجراءات القضائية في المحاكم العمالية.


وأضافت، أنه يمكن الاطلاع على "الحاسبة العمالية" من خلال الرابط التالي:

 

https://moj.gov.sa/ar/eServices/Pages/Details.aspx?itemId=152