اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. استشاري سعودي: تلقي صغار السن للقاح كورونا سيولد مناعة مجتمعية أكبر

تلقي الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاما للقاح سيقلل من انتشار عدوى الفيروس

بعدما أعلنت وزارة الصحة مؤخراً إتاحة لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) للفئة العمرية من 12 – 18 عاماً في المملكة العربية السعودية، فقد أكد استشاري سعودي على أهمية تلقي اللقاح المضاد للفيروس المستجد لهذه الفئات.

وفي التفاصل، فقد أبان استشاري الأمراض المعدية الدكتور خالد غليله، إن استمرار تلقي صغار السن اللقاح سيولد مناعة مجتمعية أكبر.

وأشار الدكتور غليله خلال مداخلة مع قناة "الإخبارية"، إلى أن ذلك الأمر سيقلل من انتشار عدوى فيروس "كورونا"، ويخفض نسبة الحالات الحرجة في المستشفيات.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت قبل أيام عن البدء في إعطاء لقاح "فايزر" للفئة العمرية من 12 - 18 عاما بالتاريخ الميلادي، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء واستكمال كافة الدراسات العلمية التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة.

وأبانت، أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهودها في التوسع في إعطاء اللقاح بعد تطعيم ٧٠٪ من السكان البالغين في المملكة حيث بدأت مؤخراً بعدها إعطاء الجرعة الثانية لمن هم فوق ٥٠ عاما، لافتةً إلى أنه سيتم النزول في العمر بشكل مستمر في إعطاء الجرعة الثانية، وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع، وحسب فئات الأولوية، وتوفر توريد اللقاحات، مضيفة،ً أن بالإمكان حجز الموعد لأخذ اللقاح من خلال تطبيق (صحتي و توكلنا).

كما أعلنت الوزارة تسجيل 1486 إصابة جديدة بفيروس "كورون" المستجدا (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت الصحة في بيانها اليومي عن مستجدات الفيروس المستجد، أنه تم تسجيل 1055 حالة تعافي، بينما تم تسجيل 15 حالة وفاة.

إليكم الفيديو: