اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات تدل على أن سعادتك تعتمد على شريكك

سعادتك تعتمد على شريكك
علامات تدل على أن سعادتك تعتمد على شريكك

يعتمد غالبية الأزواج على بعضهم البعض بطريقة أو بأخرى، لكن علماء النفس يحذرون من أن الاعتماد بشكل مفرط على شريكك قد يؤثر سلبًا عليك وليس على حياتك العاطفية فقط، ووفقاً لموقع Brightside، ألقى خبراء العلاقات الزوجية الضوء على كيفية جعل العلاقات تزدهر في وئام، دون أن تربطي سعادتك حسب علاقتك مع الشريك، وإليك بعض العلامات التي تدل على وجود مشكلة تظهر اعتماد شعورك بالسعادة على الشريك، بعضها واضح، وبعضها الآخر ليس كذلك.

علامات تدل على أن سعادتك تعتمد على شريكك

علامات خفية

علامات تدل على أن سعادتك تعتمد على شريكك
تحاكي مزاج شريكك 

- تحاكي مزاج شريكك بغض النظر عن شعورك الفعلي.

-غالبًا ما تحتاجين شريكك للتأكد من أنك شخص جيد ومحترم.

- تشعرين بالغيرة عندما يجد شريكك السعادة خارج العلاقة. أو قد تشعرين بالتهديد عندما تعلمين أنه يستمتع بحياته في مكان ما بعيداً عنك.

- تعتمدين عليه في اتخاذ القرارات نيابة عنك. خوفاً من أن تؤذيه باستقلالك.

-تغيير شخصيتك أو مظهرك بناءً على ما يحبه شريكك.

- التخلي عن احتياجاتك لصالح تلبية احتياجات شريك حياتك.

-التركيز على علاقتك  به فقط، مع تجاهل علاقاتك الاجتماعية الأخرى مع العائلة والأصدقاء، وليس من الضروري أن يكون هذا التصرف نابع من طلب زوجك، بل من عقلك الذي يشغله جعل علاقتك مثالية. أنت مهووسة بفكرة أن تكونا زوجين قويين، حتى لو لم يكن لديكما مشاكل واضحة، والتي قد تثير بالفعل مشكلات في العلاقة.

 

علامات واضحة

 

علاقتك بزوجك
تكتمي مشاعرك عند الجدال

-التمسك بعلاقتك بشدة لأنك أصبحت معتمدة تمامًا على الشريك وبأنك ستشعرين بالضياع من دونه.

- إخفاء المشاعر في لحظات الجدال، فأنت لا تريدين أن تُظهري أنك مستاءة حفاظاً على صورتك كشخص إيجابي لا يريد افتعال المشاكل، وعليه ستجدين نفسك توافقين على آرائه وإن كنت غير راضية عنها.

-لا يمكنك التحكم في عواطفك وتعانين من تقلبات حادة في المزاج والسلوك عندما يكون زوجك بعيداً. وتشعرين بالارتياح والبهجة عندما يكون في الجوار. عدا عن ذلك، تجدين نفسك تتسائلين دوماً عما يفعله في الوقت الحالي.