اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6  قصص ملهمة من النجاحات الفائقة لرواد أعمال تغلبوا على الفشل 

 قصص ملهمة من النجاحات الفائقة
 قصص ملهمة من النجاحات الفائقة

 لم يكن أبداً الفشل بديل النجاح هو مجرد انتكاسة مؤقتة في مسار أكبر وأكثر أهمية فقد يواجه الجميع الفشل في مرحلة ما من حياتهم، ما يهم حقاً هو كيف تتفاعل مع هذا الفشل وتتعلم منه. 

"سيدتي" تقدم لك قصص ستة من رواد الأعمال،,وفق ما ورد في موقع Designskew، انتهت قصصهم بنجاح هائل، لكن جميعها متجذرة في الفشل. إنها أمثلة مثالية على لماذا يجب ألا يمنعك الفشل أبداً من متابعة حلمك.. 

 

تم رفض أريانا هافينجتون Arianna Huffington من قبل 36 ناشراً 

arianna-huffington من موقع boardroom
Arianna Huffington  - الصورة من موقع boardroom

من الصعب تصديق أن أحد أكثر الأسماء شهرة في المنشورات عبر الإنترنت تم رفضه من قبل عشرات الناشرين الرئيسيين. هذه هي الحقيقة، فكتاب هافينغتون الثاني، الذي حاولت نشره قبل وقت طويل من إنشائها لإمبراطورية "هافينغتون بوست" المعروفة الآن في كل مكان، رُفض 36 مرة قبل قبوله للنشر في النهاية. فالكتاب عندما تم إطلاقه، كان هناك العشرات من المراجعات السلبية للغاية حول جودته وإمكاناته. من الواضح أن Huffington تغلبت على نوبات الفشل الأولية، وعززت اسمها كواحدة من أنجح المنافذ على الويب. 

 

بيل جيتس Bill Gates شركته الأولى تنهار 

Bill_Gates_من ويكي
Bill_Gates- الصورة من موقع ويكي

يعد بيل جيتس الآن واحداً من أغنى الأفراد في العالم، وقصته بدأت عندما دخل إلى المشهد الريادي مع شركة تدعىTraf-O-Data ، والتي تهدف إلى معالجة وتحليل البيانات، حاول بيع الفكرة جنباً إلى جنب مع شريكه في العمل، بول ألين، لكن المنتج بالكاد نجح. لقد كانت كارثة كاملة، ومع ذلك فإن الفشل لم يمنع جيتس من استكشاف فرص جديدة، وبعد بضع سنوات، ابتكر أول منتج له من Microsoft ، وصاغ طريقاً جديداً للنجاح. 

 

 George Steinbrenner أفلس الفريق 

G_steinbrenner من موقع prowrestling
G_steinbrenner - الصورة من موقع prowrestling

قبل أن يصنع Steinbrenner اسماً لنفسه عندما حصل على ملكية New York Yankees، امتلك فريق كرة سلة صغير يسمىCleveland Pipers ، ونتيجة لتوجيهاته، فشل الفريق بأكمله، بدا أن هذا الفشل جعل الفشل يتبع شتاينبرينر عندما تولى قيادة فريق يانكيز في السبعينيات، حيث كافح الفريق مع عدد من الانتكاسات والخسائر خلال الثمانينيات والتسعينيات. ومع ذلك، على الرغم من الخوف العام والنقد لقرارات شتاينبرينر المثيرة للجدل، قاد الفريق في النهاية إلى عودة مذهلة، مع ست مشاركات في بطولة العالم بين عامي 1996 و2003، وسجل كواحد من أكثر الفرق ربحية في دوري البيسبول الرئيسي. 

تابعوا المزيد: تابعوا المزيد: 

 

والت ديزني Walt Disney إنه يفتقر إلى الإبداع 

من موقع cincinnati_Walt_Disney
 الصورة من موقع cincinnati_Walt_Disney

طُرد أحد العباقرة الأكثر إبداعاً في القرن العشرين من إحدى الصحف؛ لأنه قيل له إنه يفتقر إلى الإبداع.  مع كثير من المثابرة والمحاولة، أنشأ ديزني أول شركة رسوم متحركة له، والتي كانت تسمى Laugh-O-Gram Films  وعلى الرغم من أنه جمع 15000 دولار لإنشاء الشركة، لكنه اضطر في النهاية إلى إغلاقها، بالنهاية وجد ديزني طريقه اليائس إلى هوليوود، وواجه المزيد من الانتقادات والفشل حتى بدأت أفلامه الكلاسيكية الأولى في الارتفاع في شعبيتها. 

 

طرد ستيف جوبز من شركته الخاصة 

Steve_Jobs من ويكي
Steve_Jobs من ويكي

ستيف جوبز رجل أعمال مثير للإعجاب بسبب ابتكاراته التي لا حدود لها، ولكنه تعرض لفشل لا يمكن إصلاحه، حقق جوبز النجاح في العشرينات من عمره عندما أصبحت شركة آبل إمبراطورية ضخمة، ولكن عندما كان في الثلاثين من عمره، قرر مجلس إدارة شركة آبل عزله. 

وبشجاعة مثيرة للإعجاب، أسس جوبز شركة جديدة، هيNeXT ، والتي استحوذت عليها شركة آبل في النهاية. بمجرد عودته إلى Apple ، أثبت جوبز قدرته على الابتكار المذهل من خلال إعادة ابتكار صورة الشركة والارتقاء بعلامة Apple التجارية إلى آفاق جديدة. 

 

ميلتون هيرشيMilton S. Hershey  بدأ بثلاث شركات حلوى قبل هيرشي

الصورة من موقع ويكي-Milton_S._Hershey_c1905
Milton_S._Hershey_c1905-الصورة من موقع ويكي

لم يكن أحد يعرف هيرشي عندما بدأ بثلاثة مشاريع منفصلة متعلقة بالحلوى، واضطر لمشاهدتها جميعاً وهي تفشل. في محاولة أخيرة، أسس هيرشي شركة لانكستر كاراميل، وبدأ في رؤية نتائج هائلة. إيماناً برؤيته لشوكولاتة الحليب للجماهير، أسس في النهاية شركة هيرشي، وأصبح أحد أكثر الأسماء شهرة في هذه الصناعة. 

نصيحة من سيدتي 

في النهاية، ننصحك باستلهام العظة من هذه القصص، ففي المرة القادمة التي تواجهين الفشل، قد يبدو بعض الفشل وكأنه نهاية الطريق، لكن تذكري أن هناك عدداً لا يحصى من الرجال والنساء الناجحين في العالم اليوم لا يتمتعون إلا بالنجاح؛ لأنهم قرروا تجاوز كآبة الفشل الحتمية. 

فتعلمي من أخطائك، وتقبلي الفشل، وأعيدي النظر في شغفك واستمري في متابعة أهدافك مهما كان الأمر.  

 

تابعوا المزيد: د. منى رجب صيدلانية تحقق حلمها بالدكتوراة فى فلسفة الفن