اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسطورة برج الثور

أسطورة برج الثور
أسطورة برج الثور

ما السرّ الكامن وراء تسمية الأبراج بأسماء الحيوانات؟!  في الواقع، أنَّ كلّ برج يمتلك أسطورة يونانية مختلفة، وتُميّزه عن غيره من الأبراج. فما هي أسطور برج الثور؟! اكتشفيها في السطور الآتية:

أسطورة برج الثور

برج الثور
أسرار وخبايا برج الثور


تروي لنا الأسطورة اليونانية القديمة أنَّ ملكاً عشق إبنة ملكة فينيقيا وتُدعى يوربا فحوَّل نفسه إلى ثور أبيض جميل المنظر وأقنعها بالصعود على ظهره ثم سبح بها في الهواء، وأعاد نفسه إلى شكله الأصلي وتزوجها وأنجب منها ثلاثة أولاد وقد أطلق على مجموعة من النجوم اسم الثور تخليداً للحب.

رمز برج الثور 

رمزه هو الثور، الذي يشير بطبعه إلی الثبات واللطافة والعناد، والصمود والقوة.

 

الصفات الإيجابية لبرج الثور

يتصف برج الثور بالمنطق والتوازن، والصبر، ويُمكن الثقة به والاعتماد عليه، هذا فضلاً عن كونه مخلص لمن حوله، ويتحمّل المسؤوليّة، لا يتعب أو يُصاب بالإحباط بسهولة، يُحب عمله ودائم السعي إلى إتّقانه لأبعد مدى، هو شخصية محاربة لا تكل ولا تمل، كما يتميز بطيبة قلب وعطفه الشديد، ومن أجمل صفات الثور طبعه الهادئ، ويتسم بالحزم في جميع قراراته.

تابعي المزيد: توقعات برج الثور 2021 مهنيًا وفق حركة الكواكب

 

الصفات السلبية لبرج الثور

يُعتبر برج الثور شخصاً عنيداً وغيوراً لأبعد الحدود، وتؤثر غيرته على علاقاته، لا سيما العاطفية منها. ولا يتقبّل عمل تسويّة مع أحد للتوصُّل لحل وسط، بالإضافة إلى حبه للتملّك، كما أنَّه يخاف كثيراً من تجديد حياته وتغيير بعض الأمور فيها، هو من الشخصيات الأنانية التي تولي مصلحتها كامل الإهتمام والتفكير، ويتميز بفوضويته وعدم حبه للنظام، ويرفض الإنتقادات السلبية. 

 

طرق جذب برج الثور

لا يُعتبر التودُّد للثور بالأمر الصعب، المفتاح الأول لقلبه هو الهدايا فهو يعشقها تماماً، ويأتي العطر في المرتبة الثانية كون الثور يتفاعل وبشكل كبير مع الروائح. أما نقطة ضعف الثور فهي المزاح والنكات.

الابراج
برج الثور وأكثر الأبراج توافقاً معه


توافق الأبراج مع برج الثور

يتوافق في العلاقات العاطفية مع الأبراج الآتية من الأكثر توافقاً الى الأقل.

برج العذراء – برج الجدي – برج السرطان – برج الحوت

 

تابعي المزيد: توقعات برج الثور 2021 مهنيًا وفق حركة الكواكب

 

مشاهير برج الثور

النجمات العربيات: نانسي عجرم، أصالة نصري، ميريام فارس، ريا أبي راشد، حلا الترك، سلافة معمار، إيميه صياح،  فيفي عبده، عبير صبري، شمس الكويتية، شما حمدان، منة عرفة، فرح بسيسو،  سماح أنور، وساندي.
النجمات العالميات: أديل، تينا فاي، جسيكا ألبا، ميغان فوكس، بينلوبي كروز، جانيت جاكسون ، أوما ثورمن، جيجي حديد، شير، ليلي ألن، ميشيل فايفر، باربرا سترايساند، رينيه زيلويغر وأمبر هيرد.

النجوم العرب: جورج قرادحي، عادل إمام، الفنان الراحل نور الشريف، المطرب جوزف عطيه، الفنان الراحل يونس شلبي، الفنان الراحل سيد مكاوي، محمد رياض، حسن الرداد، عبدالله بالخير، احمد هارون، ربيع بارود، مصطفى شعبان، شريف منير، عصام كاريكا، أحمد زاهر، هشام ماجد، وائل نور، ورامز جلال.

النجوم الأجانب: وين جونسن ( ذا روك)، جورج كلوني، تشانينغ تيتوم، دايف باتيل، ديفيد بيكهام، رامي مالك، جاك نيكلسون، هنري كافيل، جون سينا، ويل أرنيت، جيري ساينفلد، بونو، إنريكي اغلسياس، جورج لوكاس، روبرت باتينسون، ويلي نيلسون، جيمي دورنان، ستيفي وندر، آل باتشينو، سام سميث، بيرس بروسنن و ترافيس سكوت.

تابعي المزيد: رومانسية امرأة برج الثور وأكثر الأبراج توافقاً معها