اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تكشف عن طريقة إسقاط العمالة المنزلية حال الخروج بلا عودة

الجوازات توضح طريقة إسقاط العمالة المنزلية في حال الخروج بلا عودة (2)
الجوازات توضح طريقة إسقاط العمالة المنزلية في حال الخروج بلا عودة (2)

 

 

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن طريقة إسقاط العمالة المنزلية في حال عدم العودة، ولا زالت في سجل المستفيد.
وأبانت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية آلياً ببلاغ خرج ولم يعد بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة، أو بالتواصل من خلال خدمة (تواصل) عبر منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية بعد  ٣٠ يوماً من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة .
وجاء ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوزات ردًا منها على استفسار أحد المتابعين على موقع "تويتر"، عن طريقة حذف العاملة المنزلية، التي لم تعد وانتهت تأشيرة الخروج والعودة بينما هي لازالت في السجل.
وكانت الجوازات قد أوضحت مؤخرًا أن خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة عبر منصة "أبشر" أعمال الإلكترونية تسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.
وتتيح الخدمة لأصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج لنهائي خلال فترة تجربة العامل إلكترونيًا وذلك عبر منصة "أبشر" أعمال الإلكترونية.
ومن مميزات الخدمة (إمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة، وإصدار التأشيرة إلكترونيًا، كما أن الخدمة مجانية ولا يمكن بعد تنفيذها تنفيذها إلغاء التأشيرة أو إصدار هوية مقيم).
وأشارت الجوازات، أن الهدف من تطوير الخدمة هو الآتي: "إدارة بلا ورق، تسهيل الإجراءات، التحول الرقمي.