اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزات تجعل الشخص الناجح يبرز وسط الجماهير

ميزات تجعل الشخص الناجح يبرز وسط الجماهير
الشخص الناجح وسط الجماهير
ميزات تجعل الشخص الناجح يبرز وسط الجماهير
2 صور

ما الذي يجعل الشخص ناجحًا وغير عادي؟ قد يحتاج الأمر إلى مزيج من الميزات والصفات كالعقل الحاد، الحظ السعيد، الكاريزما والصفات القيادية، المظهر الجذاب والقدرة على إدراك العالم من منظور السخرية. إذا لا توجد معايير محددة، ولكن لا يمكننا تجاهل حقيقة أن هناك ميزات مشتركة تساعدنا على اكتشاف الأشخاص الناجحين وسط حشد من الناس. ووفقا لموقع brightside، هنالك العديد من الميزات الاستثنائية وغير المتوقعة التي توحد الأشخاص الناجحين الأكثر شهرة حول العالم. فلنتعرف عليها في هذا المقال.

 

ميزات شخصية وعادات استثنائية

عادات يشترك بها الأشخاص الناجحين
عادات يشترك بها الأشخاص الناجحين

غالبًا ما يقولون "لا"

عندما يتعلق الأمر بالنجاح، من المهم أن تكون قادرًا على التحكم في وقتك، حتى لو بدا أنك تخذل الناس. حيث قال الملياردير وارن بافيت ذات مرة: "الفرق بين الأشخاص الناجحين والأشخاص الناجحين للغاية هو أن الأشخاص الناجحين للغاية يقولون" لا "لكل شيء تقريبًا". فعندما تقولين نعم لكل شيء، قد تدمرين سمعتك من خلال الانغماس في الكثير من المسؤوليات وعدم القدرة على تحقيق أي منها.

لا ينامون حسب النمط الطبيعي

غالبًا ما يكون للأشخاص المتميزين جدول نوم خارج عن المألوف، مثلاً، لا ينام المخترع والفيزيائي نيكولا تيسلا أكثر من ساعتين في اليوم، وكان ليوناردو دافنشي ينام لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم يعمل لمدة 4 ساعات، ثم تتكرر الدورة. أما ألبرت أينشتاين فكان يفضل النوم لمدة 10 ساعة أو أكثر مع أخذ قيولات منتظمة.

من الصعب القول ما إذا كانت هذه العادات قد أثرت على عبقريتهم، لكن الأبحاث أظهرت أنهم ليسوا مبرمجين للنوم لمدة 8 ساعات متتالية بطبيعتهم.

يستخدمون حيلًا غير عادية لزيادة الإنتاجية

لقد قامت بعض الشخصيات البارزة بأشياء غريبة جدًا للحفاظ على تركيزهم. على سبيل المثال، يحب الملياردير بيل جيتس أن يهز كرسيه أثناء لحظة التوتر، بينما كان المايسترو والمؤلف الموسيقي إيغور سترافينسكي يقف على رأسه في كل مرة يشعر فيها بوصوله إلى طريق مسدود، وهناك المزيد، فقد اعتاد الشاعر الألماني فريدريش شيلر الاحتفاظ بالتفاح الفاسد في درج مكتبه لرائحتها "الملهمة"، أما الكاتب جوناثان فرانزين فيضع سماعات إلغاء الضوضاء، يجلس معصوب العينين، ويوقف الإنترنت.

يدونون كل شيء

يتفق كل من رجلي الأعمال ريتشارد برانسون المعاصر والمليونير أرسطو أوناسيس على ضرورة وجود دفتر في متناول اليد. وقال برانسون عدة مرات إنه لم يكن ليتمكن من تأسيس شركته، "فيرجن"، التي حققت 16.6 مليار دولار في 2018، دون أن يكون معه دفتر ملاحظات عادي يحمله معه في كل مكان. فيما قال أوناسيس: "احمل دائمًا دفتر ملاحظات. اكتب كل شيء. عندما يكون لدي فكرة اكتبها. هذا درس بملايين الدولارات لا يعلمونك إياه في كلية إدارة الأعمال!".

يؤدون تمارين غريبة الأطوار

النشاط البدني مهم للحفاظ على صفاء الذهن والرفاهية. لكن بعض الأشخاص الناجحين يذهبون إلى أقصى الحدود عندما يبتكرون طرقًا لممارسة الرياضة. لنبدأ بمثال بسيط: يستيقظ Tim Cook من Apple في الساعة 4 صباحًا لزيارة صالة الألعاب الرياضية قبل العمل. فيما يفضل سيمون كويل، أحد أهم ممثلي الأعمال التجارية البريطانية، التدريبات غير التقليدية، حيث يتسلق الأشجار كل يوم، بينما كان المؤلف المسرحي أوسكار وايلد يسير بانتظام في الخارج مع جراد البحر.

نادرا ما يعقدون اجتماعات عمل شخصية

عندما طُلب من الملياردير الشهير، مارك كوبان، تقديم نصيحة جيدة لرواد الأعمال الناشئين، أجاب: " لا اجتماعات أو مكالمات هاتفية ما لم أحصل على شيك"، فمن وجهة نظره تسرق الاجتماعات وقتنا. لا يقتصر الأمر على تأخر الناس عنهم مواعيدهم في معظم الحالات، ولكن أيضًا كمية الموضوعات التي يتم مناقشتها بحيث تستغرق الكثير من الوقت، فإذا كان لا يزال يتعين عليك عقد الاجتماعات، فيجب أن تكون قصيرة قدر الإمكان.

يفضلون أطعمة معينة

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، يتفق الأشخاص الناجحون بوجود عادات غذائية غريبة. كان رائد الأعمال العملاق ومؤسس آبل ستيف جوبز، على وجه الخصوص، يأكل نفس النوع من الأطعمة، مثل الجزر أو التفاح لأسابيع، وكان يعتقد أن نظامه الغذائي النباتي الصارم يسمح لجسمه بالبقاء نظيفًا لفترة أطول، مما يجعل الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع كافيًا. ومع ذلك، يرى الخبراء أن مثل هذا النظام الغذائي يمكن أن يضر بصحة المرء.

الكاتب الأمريكي ستيفن كينج بدوره، يحب أن يأكل قطعة من كعكة الجبن قبل أن يبدأ أنشطته الكتابية، ولا يأكل أبدًا أي مأكولات بحرية مثل المحار.

 

 

ميزات تتعلق بالمظهر

يهتمون بالنجاح ويختارون مظهر غير متجدد توفيراً للوقت
يهتمون بالنجاح ويختارون مظهر غير متجدد توفيراً للوقت

ارتداء النظارات

الادعاء بوجود علاقة بين ارتداء النظارات ومستويات الذكاء حقيقة مثبتة. فصدق أو لا تصدق، من غير المرجح أن يشارك الأشخاص الذين يرتدون النظارات في أشياء مثل الرياضات النشطة، ولكن بدلاً من ذلك قد يفضلون البقاء في المنزل وقراءة كتاب. سيختار عشاق الكتاب النظارات بدلًا من العدسات اللاصقة لأن الأخيرة تحتاج إلى استبدال متكرر وعناية شاملة. علاوة على ذلك، لا يشعر المثقفون بالخجل من ارتداء النظارات.

 

اختاروا نفس الملابس

لقد رأينا أن العديد من الأشخاص الذين حققوا نجاحًا كبيرًا يفضلون عدم ارتداء الملابس العصرية من الرأس إلى أخمص القدمين، فإن الاهتمام بالموضة يتطلب وقتًا إضافيًا ومشتتات ذهنية يمكن تجنبها، وسيكون عليك قضاء وقت في الإجراءات اليومية لتجميع مظهرك. على سبيل المثال، يشتهر مارك زوكربيرج بحبه للقمصان ذات اللون الرمادي. اشتهر ستيف جوبز بقمصانه السوداء ذات الأكمام الطويلة جنبًا إلى جنب مع الجينز والأحذية الرياضية. في الوقت نفسه، يفضل رجل الأعمال الأمريكي والمُنظِّر الرائد في مجال التسويق، سيث جودين ، التميز قليلاً ، ولهذا السبب يرتدي دائمًا الجوارب اللامعة ويثبت أنه لا يجب أن يخاف المرء من الخروج عن المألوف.