اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد عصير الشمندر مع الرمان للنساء «خارقة»

فوائد عصير الشمندر مع الرمان للنساء
فوائد عصير الشمندر مع الرمان للنساء
فوائد عصير الشمندر مع الرمان للنساء
فوائد عصير الشمندر مع الرمان للنساء
2 صور

فوائد عصير الشمندر مع الرمان أقل ما يُقال عنها أنها «خارقة»؛ وذلك نظراً لما يقدمه للجسم من عناصر غذائية قيّمة.
«سيدتي. نت» يطلعك في الآتي على فوائد عصير الشمندر وفوائد عصير الرمان بحسب الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، كل على حدة، فكيف إذا ما تمَّ الجميع بين هذين العصيرين؟ فسوف تكون النتيجة بالتأكيد مذهلة.

 


فوائد عصير الشمندر والرمان في خفض ضغط الدم

 

-  يساعد عصير الشمندر على خفض ضغط الدم، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون كوباً من عصير الشمندر يومياً يقل لديهم ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، كما أن النيترات في عصير الشمندر، التي تتحوّل إلى حمض النيتريك في الدم، تساعد على توسيع الأوعية الدموية والاسترخاء.
-  عصير الشمندر يزيد من مستويات نيترات البلازما، ويعزّز الأداء البدني للجسم، ويُفضّل استخدامه للأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة بدرّاجاتهم أو مشياً على أقدامهم؛ حيث يزيد من إنتاج الأكسجين في الجسم.
- يحتوي عصير الشمندر على مركّبات النيترات، التي تتحوّل عند هضمها واستهلاكها إلى أكسيد النيترات، الذي بدوره يعمل على توسع الشرايين وارتخائها، وخفض ضغط الدم، وتسهيل تدفّق الدورة الدموية في الجسم.
- يستطيع عصير الرمان خفض ضغط الدم، وقد جد الباحثون أنَّ شرب كوب من عصير الرمان يومياً قد لا يخفض ضغط الدم فقط، لكنه يقلّل أيضاً من تأكسد الكوليسترول، ويعكس تراكمه في الشرايين.
- يبطئ عصير الرمان تجمّع الصفائح الدموية، وهو ما يزيد من سيولة الدم، ويساعد على الوقاية من الجلطات، وقد يستفيد أيضاً المرضى الذين يعانون مشكلات في الشرايين التاجية، من شرب عصير الرمان.

 


فوائد عصير الشمندر مع الرمان لصحة البشرة

 

-  يعمل عصير الشمندر على تنقية الدم من الشوائب والسموم؛ الأمر الذي يساعد على جعل البشرة تبدو في أفضل مظهر ويزيد من رونقها.
- يحتوي عصير الشمندر على فيتامين سي «C» المهم جداً لتنقية البشرة وحمايتها من التصبّغات الجلدية.
-  للرمان تأثيرات إيجابية في صحة الجلد؛ حيث يساعد فيتامين «C» المتوافر به على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة.
- تعادل مضادات الأكسدة الموجودة بالرمان فعالية الكريمات الواقية من الشمس؛ لأنها تحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد، بالإضافة إلى قدرتها على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وخطوط الوجه.
- للحصول على فوائد الرمان، يجب تناوله بكميات معتدلة؛ لأن الإفراط فيه قد يهدّد الصحة العامة ببعض الأضرار، ومنها انخفاض ضغط الدم، الحساسية، اضطراب نسبة السكر بالدم، زيادة الوزن، اضطرابات هضمية، مثل الغثيان والقيء، الإسهال وتقلّصات المعدة.

 


فوائد عصير الشمندر مع الرمان لصحة القلب

عصير الشمندر مع الرمان يحمي القلب
عصير الشمندر مع الرمان يحمي القلب

- يحتوي عصير الشمندر على البيتالين الذي يُعدّ إحدى المواد المهمة لخفض مستويات الهوموسيستين في الجسم بشكل طبيعي؛ فارتفاع مستويات الهوموسيستين في الجسم يتسبّب بالعديد من المشكلات الصحية لجهاز الدوران.
- إن المستويات العالية من البوتاسيوم التي يحتوي عليها عصير الشمندر تساعد على خفض فرص الإصابة بالجلطات وأمراض القلب عامة.
- وجد الباحثون، في بعض الدرسات، أن النساء اللاتي يتناولن عصير الرمان بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب؛ لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.
 -تزداد حالات الوفاة لدى النساء بسبب أمراض الشرايين التاجية في القلب إلى ضعفين أو 3 أضعاف النساء بعد الوصول إلى سن اليأس، وأفادت الدراسات بأنَّ الرمان قد يحسّن صحة الجهاز الدوري لدى النساء بطرق عديدة.
- يقلّل الرمان من مستوى الكوليسترول في الدم؛ إذ كشفت دراسة طبية أن عصير الرمان يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الكوليسترول الضارّ، علماً بأنّ الكوليسترول المتأكسد يمكن أن يدمر الطبقة المبطنة للشرايين، وهو ما يسبّب تصلُّب الشرايين.
 -يستطيع عصير الرمان خفض ضغط الدم، وقد جد الباحثون أنَّ شرب كوب من عصير الرمان يومياً قد لا يخفض ضغط الدم فقط، لكنه يقلّل أيضاً من تأكسد الكوليسترول ويعكس تراكمه في الشرايين.
- يبطئ عصير الرمان تجمّع الصفائح الدموية، وهو ما يزيد من سيولة الدم، ويساعد على الوقاية من الجلطات، وقد يستفيد أيضاً المرضى الذين يعانون مشكلات في الشرايين التاجية، من شرب عصير الرمان.

 

تابعي المزيد: الحمية النباتية لخسارة الوزن وتعزيز الصحة

 


فوائد عصير الشمندر مع الرمان في محاربة السرطان وتقوية المناعة

 

 - عصير الشمندر غني بمضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، وهو يحتوي على البيتالين الذي يمتلك قدرات وقائية ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية.
- يكتسب عصير الشمندر لونه الرائع من أحد أنواع مضادات الأكسدة المهمة الموجودة فيه والمدعوة بالبيتالينات، وهذا النوع من مضادات الأكسدة بشكل خاص يحمي الجسم من بعض أنواع الخلايا السرطانية، كما يعتقد الباحثون أن البيتالينات تعمل على رصد جميع الخلايا غير المستقرّة أو السرطانية في الجسم، فتدمرّها.
- يتميّز الرمان باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرّة، التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وخصوصاً الأمراض السرطانية.
- عند تناول عصير الرمان، تحصل النساء على 40% من الكمية المُوصَى بها يومياً من فيتامين «C»، المعروف بقدرته على تقوية الجهاز المناعي في مواجهة جميع الأمراض المختلفة.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: اكتشفي علاج القلق المعمم لتستعيدي حياتك اليومية