اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار مجربة للعناية بباقات الورود الطبيعية

العناية بباقات الورود الطبيعية
أفكار مجربة للعناية بباقات الورود الطبيعية

يُقال إنّ "الورود هي الطبيعة الصامتة النابضة بكل أنواع الحياة"؛ كثيرون يحبون تلقّي هدايا الورود، وتزيين المساكن بها، لأنّها تشيع رائحةً زكيّةً، وتجمّل ديكور المنزل، و"تنعش" المساحة التي تحلّ فيها... ما هي طرق الاعتناء بالورود حتّى تعيش لفترة أطول في المنزل؟

في السطور الآتية، بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على نضارة الورود لأطول فترة ممكنة، وفق رأي الخبراء، حسب موقع Business insider.

 

طرق العناية بباقات الورود

العناية بباقات الورود
من الهامّ فحص الورود، بصورة يوميّة، ونزع البتلات والأوراق الساقطة منها

• للحفاظ على نضارة الورود، يصحّ قطع من سنتيمترين إلى خمسة سنتيمترات من نهاية ساق كل وردة، باستخدام مقصّ جز العشب (أو مقصّ المطبخ أو حتّى سكّين حادّ)، وذلك قبل وضعها في المزهريّة المملوءة بالماء، مع الإشارة إلى أن الخبراء يدعون إلى القيام بقطع سيقان الورود بشكل مائل، الأمر الذي يساعدها في امتصاص الماء بسهولة أكبر.
• التخلّص من الأوراق التي قد تسقط في المزهريّة، وذلك لمنع نموّ البكتيريا التي تتسبّب بتآكل الورود وذبولها خلال وقت قصير. لذا، ينبغي فحص الورود، بصورة يوميّة، ونزع البتلات والأوراق الساقطة منها.
• يبدّل الماء في المزهريّة كل بضعة أيّام. وفي حال إضافة بعض المواد إليه، بغية "إنعاش" الورود، يجب خلطها جيّدًا.

تابعوا أيضاً: صور.. زينة طاولات المدعوين إلى الزفاف


• يفيد اختيار المزهرية التي تتناسب وحجم الورود، وعددها، وذلك حتّى تنمو الأخيرة، مع ضرورة الحرص على عدم المبالغة في ملء المزهريّة.
• يُناسب وضع مزهريّة الورود في الغرفة ذات الجوّ البارد، وذلك حتّى تعيش لأطول فترة ممكنة. بالمقابل، يؤدي كلّ من أشعّة الشمس الساطعة والحادّة، كما النوافذ المفتوحة طوال الوقت إلى ذبول الورود، في وقت سريع.
• يجب تجنّب وضع الورود بالقرب من الأجهزة التي تولّد درجات الحرارة المرتفعة (أو المنخفضة)، مثل: المدفأة ومكيّف الهواء ومروحة السقف، وحتّى جهاز الكُمبيوتر أو التلفاز...
• تفرز ثمار الفواكه كمّيات من الغاز، الأمر الذي يقصر عمر الورود، وبالتالي يفضّل الامتناع عن وضعها بالقرب من سلّة الفواكه.

تابعوا أيضاً: فعالية خليط صودا الخبز والخل في تنظيف المنزل والملابس

 

مواد "تنعش" الورود  

خلطات "تطيل" عمر باقات الورود
الـ"أسبيرين" يتغلغل في سيقان الورود، ويساهم في الإبقاء عليها نضرة لفترة أطول

 

هناك الكثير من الخلطات التي تغزو الشبكة العنكبوتيّة، الخلطات التي ينصح بها من أجل إطالة عمر الورود في المنزل، ومنها: إضافة حبّة (أو حبتين) من الـ"أسبيرين"، بعد طحنها وإذابتها في الماء، وهذا الأمر صحيح، لأن الـ"أسبيرين" يتغلغل في سيقان الورود، ويُساهم في الإبقاء عليها نضرة لفترة أطول.
إلى ذلك، صبّ القليل من الصودا في ماء مزهريّة الورود، فإنّ ذلك يُساعد في تفتحها، وكذا يفعل خليط خل التفاح والسكر.

تابعوا أيضاً: طرق استخدام بواقي الصابون