اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخدامات غسالة الملابس قد تُدهشك!

  استخدامات غسالة الملابس
استخدامات غسالة الملابس قد تُدهشك!

لا تقتصر استخدامات غسالة الملابس على تنظيف الثياب، بل هي تُظهر نتائج مذهلة في مجموعة من شؤون العناية بالمنزل، وتُساهم في توفير الكثير الوقت والجهد. في السطور الآتية، بعضٌ من الاستخدامات الأخرى لغسالة الملابس، وفق موقع The spruce.

تابعوا أيضاً: نصائح التدبير المنزلي للعناية بالغسالة الأوتوماتيك

 

استخدامات أخرى للغسالة

 

الأحذية الرياضية المتسخة تغسل في الغسالة
الأحذية الرياضيّة المُترّبة تغسل في غسالة الملابس، مع ضبطها على حرارة متوسّطة

 

• تتطلّب العناية بالأحذية الرياضيّة بذل مجهود كبير، بخاصّة عندما تكون موسخة ومترّبة. لتوفير الوقت، توضع الأحذية في غسالة الملابس، مع ضبطها على حرارة متوسّطة، واستخدام صابون الغسيل.
 
• تفيد الغسالة في إعادة اللمعان إلى الحقائب القماشيّة والرياضيّة. وفي هذا الإطار، تفرغ الأخيرة، وتوضع في الغسالة، مع تشغيلها لمدّة لا تزيد عن 30 دقيقة. ثمّ، تجفّف الحقائب في الهواء الطلق.     


• أكياس الـ"سوبرماركت" الصديقة البيئة قابلة للغسل وإعادة الاستخدام؛ وفي هذا الإطار، يصحّ اتباع التعليمات المدوّنة على الملصقات التي قد يحتوي بعضٌ من تلك الأكياس عليها، أو غسلها في دورة بسيطة لمدة 15 دقيقة.

تابعوا أيضاً: أسهل طرق تنظيف الأحذية الشمواه


• قوالب الكيك وقفّازات الفرن وبعض الأدوات المصنوعة من السيليكون التي تُستخدم في صنع بعض الصنوف الغذائيّة الشهيّة، قابلة للغسل في غسالة الملابس، باستخدام الماء الدافئ ومسحوق الغسيل، وذلك في دورة غسيل قصيرة.


• تتراكم الأوساخ والاتربة على قطع السجاد صغيرة الحجم، وهذه الأخيرة قابلة للغسل في غسالة الملابس، لكن بعد نفض الغبار عن القطع. وفي هذا الإطار، يحرص على استخدام الماء الساخن (أو الدافئ)، مع مسحوق الغسيل والمطهر. إلى ذلك، يمكن غسل حصيرة اليوغا، في غسالة الملابس، من دون تكلّف عناء تنظيفها بشكل يدوي. لكن، يجب ترك حصيرة اليوغا تجفّ، بعيدًا من أشعة الشمس المباشرة حتى لا يبهت لونها.

حصيرة اليوغا قابلة للغسل في الغسالة
حصيرة اليوغا تُغسل في غسالة الملابس، من دون تكلّف عناء تنظيفها بشكل يدوي


 

ألعاب الأطفال

ألعاب الأطفال المحشوّة تغسل في الغسّالة
ألعاب الأطفال المحشوّة قابلة للغسل في دورة غسيل لا تتجاوز 30 دقيقة

 

• تحمل ألعاب الأطفال البلاستيكية البكتيريا والجراثيم، التي قد تنتقل للصغار، لذا يستحسن وضع الألعب المذكورة في كيس قماشي خاصّ بالغسيل، مع غلقه بشكل محكم. ثمّ، يدخل الكيس إلى الغسالة، مع تشغيلها في دورة لطيفة، بعد إضافة الماء الدافئ ومسحوق الغسيل والمطهر.


• ألعاب الأطفال المحشوة قابلة للغسل، بدورها، في دورة لا تتجاوز 30 دقيقة، مع الحرص على أن لا تحتوي على البطاريات أو أي نوع من أنواع المعادن.

تابعوا أيضاً: خطوات التدبير المنزلي للحفاظ على ألعاب الطفل نظيفة