اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حرق دهون البطن في 3 أيام فقط

حرق دهون البطن في 3 أيام فقط
حرق دهون البطن في 3 أيام فقط

تتراكم الدهون بسهولة في منطقة البطن، نتيجة نمط الحياة الخامل والفوضى في النظام الغذائي المتّبع. إليك طريقة حرق دهون البطن في 3 أيام:

 

حرق دهون البطن في 3 أيام

إحراق دهون البطن
حرق دهون البطن في 3 أيام فقط

يفاقم الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر، وغياب النشاط البدني من تكدّس الدهون في الجسم، ولاسيما منطقة البطن، ما يشكل عبئاً على الصحة العامة والإطلالة الرشيقة المتناسقة. في المقابل، يتطلب التخلص من الدهون الزائدة في الجسم إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي، وإدراج التمرينات الرياضية في روتينك اليومي. 
يفيد إجراء بعض التغييرات واتباع خطوات بسيطة في التخلص من دهون البطن المتراكمة. إليك بعض النصائح المفيدة في هذا الإطار:

1.  تناول نظام غذائي متوازن

يعمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل عند تناول وجبات عدة بأحجام مقبولة وموزّعة على ساعات النهار. لذا، يفضّل تناول الطعام كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، على أن تتضمّن الوجبات القليل من الفواكه والخضروات والشاي الأخضر أو أي مشروب صحي.

2.  شرب المزيد من الماء

بخلاف النظام الغذائي، يحبّذ السخاء في شرب الماء (8-10 أكواب) على مدار اليوم، وذلك عند الشعور بالعطش أو إذا كان الحلق جافاً. (نصف كوب ماء كل 30 دقيقة). يمكن أن يقلل شرب الماء من عادة الإفراط في تناول الطعام.

تابعي المزيد:نظام غذائي يخلصنا من دهون البطن بشكل نهائي

 

3.  عدم تفويت وجبة الإفطار

حرق دهون البطن
عدم تناول وجبة الإفطار يزيد من شهيتنا للأكل، ما قد يسبب مشاكل في زيادة الوزن


يعتقد بعض الناس أن عدم تناول وجبة الإفطار يسبب فقدان الوزن، في حين أنه ليس كذلك. على العكس من ذلك؛ فإنَّ عدم تناول وجبة الإفطار يزيد من شهيتنا للأكل، ما قد يسبب مشاكل في زيادة الوزن.

4. الشاي الأخضر

للشاي الأخضر خصائص مضادّة للأكسدة، ما يساعد على تقليل السمنة والدهون. لذلك، يمكنك شرب كوب واحد على الأقل من الشاي الأخضر خلال النهار.

5.  الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

الأفوكادو والموز والبابايا والمانجو والبطيخ غنية بالبوتاسيوم الذي لا يسمح للجسم بنقص الماء، ويساعد على إنقاص الوزن.

6.  الفواكه والخضروات

يجب ألا تغيب الفواكه والخضروات عن أي نظام غذائي صحي، إذ يوصى بتناولها بكميات صغيرة على مدار اليوم. هذا سوف يقلل الشهية ويساعد على فقدان دهون البطن.

7.  العصير

ينصح باستهلال اليوم بكوب من العصير، ولا سيما البطيخ؛ لأنه يحتوي على كمية كافية من الماء، ما يمنح الشعور بالامتلاء والشبع.

8. قسط كافٍ من النوم

يجب أن يحصل كل شخص على سبع إلى ثماني ساعات من النوم. فالنوم الجيد يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.

تابعي المزيد:حرق دهون البطن في خطوات بسيطة

 

أسباب تراكم دهون البطن

طرق احراق دهون البطن
الإفراط في تناول الطعام يعدّ أكثر الأسباب لتراكم الدهون في منطقة البطن

يعدّ وجود بعض الدهون في المعدة أمراً طبيعياً. أما إذا زادت كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن والمعدة؛ فإنها تنذر بمواجهة بعض المشاكل الصحية. أما الأسباب الرئيسية الكامنة وراء تكدس دهون البطن فتشمل:

1 . ضعف الجهاز الهضمي

يفاقم ضعف الجهاز الهضمي لشخص ما مشكلة تكدس الدهون في البطن والمعدة. ويعود ضعف الجهاز الهضمي إلى العديد من الأمراض في الجسم؛ مثل الغدة الدرقية والسكري.

2.  التغيّرات الهرمونية

يزداد وزن المرأة بعد سن الأربعين، بسبب انقطاع الطمث؛ حيث تبدأ كمية الإستروجين في الجسم في التناقص، ويأخذ هرمون الأندروجين في الزيادة. 

3.  الإفراط في الأكل

كثير من الناس يأكلون بشكل مفرط طوال اليوم؛ بسبب الملل أو حتى تحت ضغط العمل. 

4.  الجلوس في مكان واحد طوال اليوم

يدفع الجلوس في مكان واحد طويلاً الناس إلى تناول الوجبات السريعة والعالية السعرات الحرارية. ما يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

5.  الشعور بالتوتر لفترة طويلة

يفرز الجسم عند الشعور بالتوتر هرمون الكورتيزول، ما يزيد من مستوى الدهون في الجسم، ويؤدي إلى تراكم الدهون حول الخصر والبطن.

تابعي المزيد: تمارين تخلّص من دهون البطن