اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف ترتدين الأقمشة المعدنية موضة 2021؟

الأقمشة المعدنية موضة 2021  بتصميم من جورجيو أرماني
الأقمشة المعدنية موضة 2021 بتصميم من جورجيو أرماني

بعد أن كانت مجرد فكرة مجنونة لمخرجي أفلام الخيال العلمي، يظهر بها الأبطال في بذلات الفضاء، وفي المستقبل البعيد، صارت الملابس المصنوعة من الأقمشة المعدنية واحدة من أرقى خطوط أزياء السهرات والملابس الكاجوال في 2021، تعرفي إليها.

بدلة كاملة من القماش المعدني من مجموعة جورج أرماني 2022
جيورجيو أرماني Giorgio Armani

ما الأقمشة المعدنية؟

خيوط رفيعة مصنوعة من بقايا المعادن المعاد تدويرها، تتنوع أصنافها بين الأقمشة العادية المخلوطة بالمعادن، والأقمشة العادية المخلوطة بالبلاستيك، وأحياناً مكونات البلاستيك المخلوطة بالمعادن أو العكس، وهي تُعتبر من الصيحات الجديدة التي تحاول إعادة استعمال مخلفات البلاستيك والمعادن في البيئة.

 

أقشمة لامعة
أزارو Azzaro

 

متى ظهرت موضة الأقمشة المعدنية؟

بدأت الموضة في الظهور على استحياء عام 2017، وواصلت الانتشار ولاقت الإعجاب، حتى دخلت في العديد من مجموعات أزياء المصممين العالميين عام 2018 حتى وقتنا هذا، وتنقسم إلى ملابس سهرة وحفلات كما اعتدناها، وإلى النوع الجديد الذي يستعمل في الملابس الكاجوال، وهو موضة 2021.

تابعي المزيد:أجمل موديلات بناطيل جينز اختاريها لخريف 2021

فستان ذهبي من مجموعة Casa Preti لعام 2022
كازا بريتي Casa Preti

أقمشة معدنية للسهرة

النوع الأصلي من ملابس الأقمشة المعدنية هو ملابس السهرة، أبرزها الملابس المغطاة بالترتر اللامع، التي تكون مصنوعة من خيوط عادية ومغطاة بقطع البلاستيك الدائرية الصغيرة.
ملابس السهرة من الأقمشة المعدنية عادة ما تكون لامعة ولافتة للنظر؛ لذا لا يُفضَّل استعمال الإكسسوارات تماماً معها، خصوصاً وهي لا تحتاج إلى أي خامات عاكسة للإضاءة.

 

بلوزة ذهبية من مجموعة Casa Preti لعام 2022
كازا بريتي Casa Preti

 

يمكنكِ ارتداء قطعة واحدة لامعة للمسة أنيقة، تنورة أو بنطال، على ملابس رسمية مثل قميص حريري بلون مناسب، كما بإمكانكِ استعمال إطلالة من قطعة واحدة مثل الفستان مثلاً، مع حذاء وحقيبة غير لامعين.
استعمال أكثر من قطعة من القماش المعدني اللامع في الإطلالة نفسها؛ هو مغامرة عليك حسابها، وتجنبها في المناسبات الرسمية كحفلات الزفاف ومناسبات العمل، وهي مناسبة أكثر لسهرة مع الأصدقاء أو في مكان غير رسمي.

 

تنورة معدنية لامعة من Casa preti
كازا بريتي Casa preti

 

استعمال الأقمشة المعدنية في الملابس النهارية والكاجوال

هو استعمال جديد يظهر في 2021 ويستمر معنا في عروض أزياء 2022 أيضاً، حيث كانت القاعدة دائماً هي تجنب الألوان العاكسة للإضاءة مع الشمس؛ لكي لا تلفت النظر بشكل سلبي يزعج المارة.

 

تنورة معدنية لامعة من Casa preti
كازا بريتي Casa preti

 

كي تكوني في أمان؛ استعملي الملابس التي تحتوي على قطعة صغيرة من الأقمشة المعدنية داخل تصميمها، التي لا تسيطر على كامل الملابس، بل تُصنَّف بوصفها حلية في قطعة الثياب فقط، كأكمام قميص نهاري أو جيب بنطال أو قطعة منه.

 

فستان أزرق لامع من مجموعة جورج أرماني 2022
جيورجيو أرماني Giogrgio Armani

استعملي الأقمشة المعدنية غير اللامعة، التي تعطي الشكل المتأكسد للمعدن، ستحافظ على الإطلالة العصرية التي تسعين بها، دون أن تلفت النظر بشكل مزعج.
استعملي الأقمشة المعدنية المفرغة التي تكون فيها الأزياء على شكل شبكة، وهي موضة هذا العام خاصة مع درجات الحرارة العالية التي يعاني منها العالم هذا العام، استعمليها على ملابس عادية من تحتها لتعطي شكلاً جذاباً دون مبالغة.
أما عن عشاق تجربة الموضة الجديدة؛ فاختاري قطعة ثياب واحدة فقط من الأقمشة المعدنية اللامعة، وأرفقيه ببنطال جينز وحذاء رياضي، واحصلي على إطلالة من المستقبل.

تابعي المزيد: الأقمشة الشفّافة.. أنوثة ورهافة