اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح ومستحضرات للعناية بشعر العروس قبل الزفاف

العناية بشعر العروس
العناية بشعر العروس

الشعر مصدر أنوثة وجمال المرأة، وهو أيضاً عامل رئيسي في إطلالة العروس، فمن دون شعر صحي مغذى لا يمكن أن يكون مظهر العروس في يومها الكبير لافتاً وجذاباً. فكما البشرة، يحتاج شعر العروس الى عناية مكثفة قبل الزفاف لتعزيز جماله ولمعانه وجعله أكثر صحة وحيوية. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك مجموعة من أهم النصائح والمستحضرات في مجال العناية بشعر العروس قبل الزفاف.

تابعي المزيد: مكياج لإخفاء البقع الداكنة للعروس

 

لا تهملي الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مثالية لشعر العروس
الزيوت الطبيعية لعناية مثالية بشعر العروس


رذاذ الشعر، السبراي، الشامبو العادي، البلسم، كلها مستحضرات مليئة بالمواد الكيماوية التي يمكن تهيج فروة الرأس وتؤدي الى جفاف الشعر، لذلك واظبي قبل موعد الزفاف على تدليك شعرك وفروة رأسك بالزيوت الطبيعية مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع بعد تسخينها قليلاً، وخصوصاً زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت اللوز، زيت الزيتون وغيرها...

 

لا تبالغي في غسل الشعر

عدم المبالغة في غسل الشعر
تجنب المبالغة في غسل الشعر


إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والمتقصف والتالف، تجنبي زيادة الضغط على شعرك من خلال التقليل من استخدام المنتجات المشبعة بالمواد الكيماوية، لذلك اختاري أنواع شامبو وبلسم لطيفة تشتمل على مكونات طبيعية مثل الألوفيرا والعسل وزيت اللوز. كما بإمكانك استخدام شامبو مصنوع منزلياً. والنصيحة الأهم،هي التقليل من غسل شعرك، بمعدّل مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.

 

طبقي سيروم الشعر

سيروم لشعر العروس من بيوسلك
سيروم لشعر العروس من بيوسلك


يحتاج الشعر دائماً الى الحماية والتغذية سواء داخل المنزل أو خارجه، لذلك فإن استخدام سيروم مغذٍّ للشعر مع عامل حماية من الشمس SPF ضروري جداً، فهو يمد الشعر بالمغذيات اللازمة التي تحافظ على جمال مظهره وتجعله أكثر نعومة وحيوية، وتمنع إزالة الرطوبة منه. ضعي بضع قطرات من سيروم الشعر على راحة يدك ودلكي به جيداً خصلات شعرك، مع بقائه بعيداً من فروة الرأس. بإمكانك تجربة سيروم الشعرSilk Therapy Original من بيوسلك.

 

قومي بترطيب الشعر

مرطب للشعر من غارنييه
مرطب لشعر العروس من غارنييه


الشعر بحاجة دائمة الى الترطيب ليبقى حيوياً وناعماً، لذلك واظبي على مده بالترطيب الكافي قبل الزفاف. بإمكانك مثلاً، منح شعرك الرطوبة اللازمة من خلال لف شعرك بمنشفة ساخنة، فهي الطريقة المثالية لترطيب شعرك وجعله ناعماً كالحرير. لكن قبل وضع المنشفة على الشعر، تأكدي من أنها ليست ساخنة جداً كي لا تسبب أي أضرار للشعر. وهكذا يتغلغل البخار داخل شعرك ليمنحه الترطيب اللازم ويتركه ناعماً ومالساً.كذلك، بإمكانك استخدام مرطبات الشعر الفعالة، مثل مرطب الشعر من غارنييه Whole Blends Gentle Detangling Hair Milk Oat Delicacy، فهو غني بمستخلصات الشوفان والأرز والصبار، التي تتغلغل في الشعر لتوفر له الترطيب اللازم قبل الزفاف من دون أي مجهود.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: مكياج عرسك حسب شهر ميلادك