اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق تجعلين الرجل بها يدرك أهميتك

طرق تجعلين الرجل بها يدرك أهميتك
طرق تجعلين الرجل بها يدرك أهميتك
طرق تجعلينه بها يدرك أهميتك
طرق تجعلين الرجل بها يدرك أهميتك
طرق تجعلين الرجل بها يدرك أهميتك
طرق تجعلينه بها يدرك أهميتك
2 صور

هل تشعرين أن زوجك لم يعد ينتبه لك؟ هل يتجنب اصطحابك إلى الحفلات أو الأحداث؟ هل توقف عن تقدير الجهود التي بذلتِها لأجله؟ قد تشعرين أن زوجك قد تغير كثيراً، وكذلك علاقتك.
من المهم أن تفهمي أن العلاقة التعيسة لا يمكن أن تجعلك سعيدةً أبداً.. سيجعلك ذلك تشعرين بالبؤس بين الحين والآخر؛ بدلاً من أن تتسامحي مع سلوكه البارد والمتجاهل، يمكنك الذهاب إلى علاقة أفضل، بعد كل شيء، العلاقة السعيدة تدور حول الاحترام المتبادل والتوافق.
بحسب موقع (boldsky) قد تشعرين وكأنك في علاقة من جانب واحد، ليس هذا فقط، ولكن قد تكون هناك أوقات قد ينتقد فيها عاداتك ومعتقداتك وآراءك وأفكارك. إذا كان هذا هو الحال معك؛ فقد حان الوقت لجعله يدرك أهميتك. 


* كيف يدرك أهميتك

طرق تجعليه يدرك أهميتك
اعترفي بقيمتك 


- اعترفي بقيمتك الذاتية.. قبل أن تجعلي زوجك يدرك قيمتك الذاتية، من المهم أن تعترفي بما تستحقينه، تحتاجين إلى تذكير نفسك بأنك رائعة وتستحقين أن تكوني محبوبةً، أنت لست شيئاً يجب الاحتفاظ به في زاوية من منزله؛ لذا فإن أهم شيء عليك فعله هو التوقف عن التفكير في التعاسة، والاعتراف بقيمتك الذاتية.
- توقفي عن مناداته أو مراسلته.. هل أنت من يتصل دائماً أو يرسل الرسائل النصية أولاً؟ إذا كان هذا هو الحال معك؛ فيمكننا أن نفهم مدى شعورك بالسوء، لا يمكن أن يكون هناك شيء محبط أكثر من تجربة مثل هذا السلوك من حب حياتك، ولكن بعد ذلك، ما الهدف من ذرف الدموع؛ بدلاً من الاتصال به أو مراسلته مراراً وتكراراً، اجعليه يتصل بك أو يرسل لك رسالة نصية، في البداية، لا يجوز له الاتصال بك أو إرسال رسائل نصية إليك بسبب حقيقة أنه معتاد على فكرة أن فتاته تأخذ زمام المبادرة، ولكن بمجرد أن يلاحظ الانخفاض في مكالماتك ورسائلك النصية، سيحاول بالتأكيد الوصول إليك.
- اشغلي نفسك بشيء منتج بدلًًا من الشعور بالتعاسة والتوسل إليه، ما يمكنك فعله هو أن تبقي نفسك مشغولةً بشيء مثمر، أشركي نفسك في القيام بأشياء قد تجعلك تشعرين بتحسن، على سبيل المثال، إذا كنت تحبذين التسوق؛ فابحثي عن الشيء نفسه، أو اقرأي كتاباً رائعاً، أو اطبخي شيئاً لذيذاً لنفسك، أو شاهدي فيلماً جيداً.. بهذه الطريقة لن تبقي نفسك مشغولةً فحسب؛ بل ستشتتين انتباهك أيضاً عن الكآبة.
- قضاء الوقت مع أصدقائك من أجل جعل زوجك يدرك قيمتك.. عليك أن تجعليه يفهم أن حياتك لا تدور حوله؛ لهذا، اقضي المزيد والمزيد من الوقت مع صديقاتك. إذا كنتِ ترغبين دائماً في الذهاب في رحلة مع صديقاتك؛ فهذا هو الوقت الذي يمكنك فيه وضع خطة وحزم حقائبك، إن رؤيته لك تقضين وقتك حتى في غيابه، ستجعله بالتأكيد يشعر بالغيرة قليلاً، قد يتطور لديه خوف من أن يفقدك، وهذا هو الوقت الذي سيهتم بك أكثر فأكثر.


* طرق كاشفة لأهميتك 

طرق تجعليه يدرك أهميتك
حدي من أعمالك المنزلية 


- الحد من القيام بالأعمال المنزلية.. قد يكون أحد أسباب عدم احترامه لقيمتك الذاتية ويأخذك كأمر مسلم به، هو حقيقة أنه لا يفهم مقدار ما تفعلينه من أجله، قد لا يعترف بالأوقات التي تطبخين فيها له، أو تغسلين ملابسه، أو تعتنين بصحته، وما إلى ذلك، لكن هذا هو الوقت الذي تحتاجين فيه إلى جعله يدرك الدور الذي تلعبينه في حياته. 
- عبري عن مشاعرك من خلال أفعالك.. هل سمعت عبارة "الأفعال بصوت أعلى من الأقوال".. بدلاً من الشعور بالسوء والإحباط بسبب سلوك زوجك البارد، عبري عن مشاعرك من خلال أفعالك، على سبيل المثال، دعيه يعرف أنك غير سعيدة بسبب جهله، 
- اتخذي القرارات بنفسك.. قد لا تدركين ذلك ولكن السماح لزوجك باتخاذ القرارات نيابة عنك، يمكن أن يجعله يتجاهل أهميتك، لا تدعيه يفرض عليك قراراته وخياراته، ليس هناك حكمة في تناول السلطة فقط لأنه يريدك أن تأكليها.
- دللي نفسك.. ما لم تكوني تحبين نفسك وتجعلين نفسك تشعرين بالاستحقاق، كيف تتوقعين أن يقدر الآخرون أهميتك؟ غالباً ما تميل النساء إلى إعطاء أهمية أقل لأنفسهن؛ لأنهن مشغولات بجعل رجلهن يشعر بالأهمية، عليك أن تبدأي في حب نفسك، دللي واسمحي لنفسك بالحصول على الرعاية والحب اللازمين؛ لهذا، يمكنك الذهاب إلى الصالون، والتنزه مع الأصدقاء، والذهاب في إجازة، ومتابعة اهتماماتك، وقضاء المزيد من "وقتي".
- تجنبي التسامح مع سلوكه.. إذا كنتِ تريدين أن يدرك صديقك قيمتك الذاتية، إذا كنتِ غير سعيدة بسبب سلوكه المتجاهل؛ فأخبريه بنفس الشيء، أخبريه بما تشعرين به، امنعيه من التحكم في حياتك، واجعليه يعرف أنك تستحقين الأفضل.