اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات صالونات عصرية تواكب الموضة

ديكورات صالونات عصرية
ديكورات صالونات عصرية تواكب الموضة

الديكورات دائماً في طور التطور، فلكل تصميم إضافات مختلفة عن الخطوط المصممة السابقة، علماً أن بعض الإضافات البسيطة على الصالونات تعطي جمالية وتجديد للديكور. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أبرز خطوط ديكورات الصالونات العصرية.

 

ديكورات صالونات عصرية

ديكورات صالونات عصرية
فصل المساحات المفتوحة


•    من الرائج فصل المساحات المفتوحة لا سيما الصالونات على السفرة، بواسطة فاصل وهمي، مما يعزز قيمة الديكور والمفروشات. ويبدو الفاصل مفرغ يسمح برؤية ما يوجد خلفه وهو معد من الستانلس ستيل الفضي أو الذهبي أو البرونز أو مادة الخشب "السي ان سي" عبارة عن لوح معاكس مفرغ بأي تصميم مرغوب، يلصق على الجدار ويمتد من الأرض الى السقف يوضع بين الصالونات والسفرة.

تابعوا المزيد: أحدث تصاميم خزائن الملابس الفخمة في غرف النوم


•    سابقاً كانت المفروشات عبارة عن قطعة كبيرة وقطعة وسط ومقعدين صغيرين، أما اليوم فأصبح التوجه إلى اختيار قطعة ضخمة وقطعتين صغيرتين، تقابلها قطعة كبيرة جداً عبارة عن شكل دائري، علماً أن توزيع العناصر يجب أن يكون غير متجانساً ولكنه متناسقاً في المساحة. كما يمكن التنويع بألوان كراسي السفرة.

ديكورات صالونات عصرية
اختيار قطع الاكسسوارات


•    تدعو الموضة اليوم إلى اختيار قطع الاكسسوارات الصغيرة بعيداً عن اللوحات أو المرايا الضخمة، وفي حال وجود جدار فارغ يمكن تثبيت عليه 5 مرايا بأي شكل هندسي. ولم يعد رائجاً شراء الاكسسوارات الجاهزة بل العمل على الجدران من خلال المواد لتبدو لوحة مرسومة بمادة الرخام الرائجة حالياً يتخللها فواصل من الكروماج مزودة بإنارة ويحلو تثبيت في الوسط مرايا بأي شكل هندسي.

تابعوا المزيد: طرق ترتيب اللوحات على الحائط لتعزيز جمالية الديكور


•    من الرائج انتقاء الأقمشة الناعمة السادة بألوان فاتحة مائلة إلى الأبيض أو الرمادي أو الذهبي، مثل الأوف وايت أو البيج. 
•    تبدو ديكورات الأسقف سادة تحمل عنصر إنارة قوي إضافة الى الثريا المحملة بأشكل معينة أو شرائط الاستيل من الفضة أو الذهبي.
•    لم يعد رائجاً اختيار طاولة الوسط بكل متناسق مع طقم المفروشات لناحية خامة ولون الخشب، بل أصبح التوجه إلى اعتماد طاولات الحديد تحمل لون الذهبي الرائج بشكل كبير، إضافة الى أسطح الرخام.
•    يحلو الإكثار من توزيع النبات في الزوايا بجانب النوافذ وأطراف الأبواب، فهو  يعزز الراحة النفسية ويعطي لمسات متجددة في المساحة.

تابعوا المزيد: الفضي في ديكورات غرف نوم العروس