اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"التاريخ يعيد نفسه".. كريستيانو رونالدو يعود إلى مانشستر يونايتد بعد 12 عاماً من الغياب

كريستيانو رونالدو - الصورة من موقع BBC
كريستيانو رونالدو - الصورة من موقع BBC

"ما أحلى الرجوع إليه".. ربما لا توجد عبارة أدق من تلك يمكنها أن تصف شعور نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد إعلان عودته رسمياً إلى صفوف ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد 12 عاماً من رحيله عن صفوف النادي منتقلاً إلى نادي ريال مدريد الإسباني، الذي رحل عنه في عام 2018 نحو إيطاليا وتحديداً إلى صفوف نادي يوفنتوس، قبل أن يعود من جديد إلى النادي الأكثر نجاحاً في مدينة مانشستر،  والأكثر تتويجاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

كريسيانو رونالدو - الصورة من موقع BBC
صورة إرشيفية لـ كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد - الصورة من موقع BBC



وقال مانشستر يونايتد، في بيان رسمي "يسعد النادي الإعلان عن توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن صفقة كريستيانو رونالدو، بشرط الاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية للعقد، وحصوله على تصريح العمل وإجراء الكشف الطبي".

وأضاف "فاز كريستيانو بالكرة الذهبية 5 مرات، وتوج بأكثر من 30 لقبًا رئيسيًا خلال مسيرته، بما في ذلك خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب لكأس العالم للأندية، وسبعة ألقاب دوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، واليورو مع منتخب البرتغالي".

وختم "في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد، سجل رونالدو 118 هدفًا في 292 مباراة، ويتطلع الجميع في النادي إلى الترحيب بعودة كريستيانو".

 

كريستيانو رونالدو مع الكرة الذهبية الخامسة- الصورة من موقع BBC
كريستيانو رونالدو مع الكرة الذهبية الخامسة- الصورة من موقع BBC

 

رونالدو، الذي رحل عن فريق ريال مدريد الإسباني عام 2018 بعد 9 سنوات أمضاها بين صفوفه، منتقلاً إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، كان قريباً من الانتقال إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الغريم التقليدي لنادي مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر، لكن يبدو أن رونالدو لم يتخيل نفسه مرتدياً أي قميص آخر داخل مدينة مانشستر سوى قميص النادي الملقب بـ"الشياطين الحمر"، فهل تساهم عودة رونالدو في عودة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ العام 2013؟.