اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام
فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام

لا تعدّ أسماك التونة وجبة غير مكلفة فحسب، بل هي غنية أيضاً بالبروتين مع القليل من الكربوهيدرات والدهون، كما تحتوي على الأحماض الأمينية التي يستخدمها الجسم لتكوين أنسجة العضلات. للمزيد حول فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام، تابعي مع "سيدتي. نت" الآتي:

 

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام
فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام وزيادة كتلة العضلات


رغم افتقارها إلى الدهون، تحتوي أسماك التونة على أحماض أوميغا 3 التي تساعد على زيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون في الجسم، ما يجعل من أسماك التونة الوجبة المثالية لأي شخص يتطلع إلى بناء عضلات خالية من الدهون؛ إذ توفر حصة 4 أوقيات من التونة ما يقرب من 34 غراماً من البروتين؛ أي 10 غرامات أكثر من مسحوق مكملات بروتين مصل اللبن.
يوصى بتناول التونة المعلبة في الماء للذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم (كون المعلبة بالماء تحتوي على المزيد من الصوديوم)، إذ تحتوي التونة المعلبة في الزيت على المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

تابعي المزيد: اعتقادات خاطئة.. هذه أهمية الخضراوات لبناء العضلات

 

التونة المعلبة مصدر بروتين مهم

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام
تحتوي هذه الأسماك قليلة الدسم على العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكثير من البروتين


قد لا تكون التونة المعلبة أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكرين في تناول طعام صحي. ومع ذلك، تحتوي هذه الأسماك قليلة الدسم على العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكثير من البروتين، إذ تعدّ التونة المعلبة طريقة رائعة للحصول على البروتين الذي تحتاجينه، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الحيوية، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم.
قد تكون سمعة التونة المعلبة سيئة، بسبب بعض طرق تحضيرها. في حين أن معظم التونة منخفضة الدهون، إلا أن سلطة التونة تحتوي على المايونيز الذي يقوض بسرعة محتوى التونة قليل الدسم. يمكن أن توفر التونة المعلبة بروتيناً لذيذاً ومغذياً عند تحضيرها بطريقة صحية. 

 

ما أهمية البروتين للجسم؟

البروتين عنصر غذائي أساسي يتكوّن من الأحماض الأمينية التي تستخدم لبناء الآلات الجزيئية التي تجعل الجسم يقوم بوظائفه. 
يرتبط البروتين الغذائي عموماً ببناء العضلات. على الرغم من أن هذا ليس المكان الوحيد الذي يستخدم فيه البروتين، إلا أن بناء العضلات يتطلب الكثير منه.
التونة طريقة رائعة للحصول على البروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات. ومع ذلك، من المهم أيضاً الحصول على ما يكفي من الدهون عند بناء العضلات. قد تكون علبة التونة بالزيت خياراً أفضل من التونة الخفيفة في هذه الحالة.
كما تعتبر التونة طريقة رائعة للحصول على البروتين مع تناول كميات أقل من اللحوم. 

تابعي المزيد: للشباب.. 3 أطعمة تساعدك على بناء العضلات

 

عناصر غذائية أخرى

تحتوي التونة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، أهمها:

أوميغا 3
أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية لصحة الدماغ، كما ارتبط تناول أوميغا 3 بانخفاض معدلات الاكتئاب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والخرف.

السيلينيوم
يعدّ السيلينيوم الموجود في التونة أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على التقليل من المخاطر المرتبطة باستهلاك المأكولات البحرية المحتوية على الزئبق.

فيتامين دي D
تحتوي أسماك التونة على مستويات عالية من فيتامين دي الضروري للجسم.

التونة المعلبة خيار صحي
التونة المعلبة هي خيار صحي للحصول على البروتين. على الرغم من أن الكثير من الناس يحبون نكهة الأسماك الطازجة أو حتى النيئة، إلا أنها تنطوي على مخاطر أكبر للإصابة بالأمراض.

ملاحظة: على الرغم من أنه يمكن استهلاك التونة بأمان من قبل العديد من الأشخاص، إلا أنه يجب على الأطفال والرضع والنساء الحوامل تجنّب التونة تماماً. 
التونة المعلبة طعام لذيذ وسهل وغني بالبروتين. تقدم التونة إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي؛ حيث توفر العناصر الغذائية الأساسية التي يصعب الحصول عليها من الأطعمة الشائعة. تعدُّ إضافة التونة المعلبة إلى نظامك الغذائي طريقة رائعة لاستهلاك المزيد من البروتين دون الحاجة إلى القلق بشأن التأثيرات المختلفة لتناول اللحوم.

تابعي المزيد: أسباب آلام العضلات بعد التمرين


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.