اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق زيادة الدخل عن طريق الإنترنت

زيادة الدخل من الإنترنت
طرق زيادة الدخل عن طريق الإنترنت
زيادة الدخل من الإنترنت
طرق زيادة الدخل عن طريق الإنترنت
زيادة الدخل من الإنترنت
زيادة الدخل من الإنترنت
2 صور

طرق زيادة الدخل عن طريق الإنترنت كثيرة؛ فقد سهّلت الشبكة العنكبوتية على رواد الأعمال الوصول إلى الجهات المرغوبة وخلقت مناصب جديدة. وعلى الرغم من أنّ الوظيفة لا تزال أمرًا رئيسًا في حياة الكثيرين، إلا أنّ بعض الشباب والفتيات يرغبون في الحصول على دخل إضافي من الإنترنت يُساعدهم في الوصول إلى مبتغاهم في وقت أقصر مقارنة بارتقاء درجات السلّم الوظيفي. في السطور الآتية، بعض الطرق التي قد تستغرق القليل من الوقت، وتُمكّن من جني المزيد من الأموال عبر الإنترنت، وفق موقع The Balance Small Business.

تابعوا أيضاً: أفضل وظائف للعمل عبر الإنترنت

 

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة يقضي بمؤدّيه أن يروّج لمنتجات أو خدمات الشركات الأخرى على موقع الويب الخاص به أو مدوّنته 

 

التسويق بالعمولة طريقة منخفضة التكلفة وسهلة نسبيًّا لكسب المال عبر الإنترنت، حيث يجدر بمؤدّيها الترويج لمنتجات أو خدمات الشركات الأخرى على موقع الويب الخاص به أو مدونته أو صفحته في إحدى منصّات التواصل، بعد أن تقوم الشركة بتزويده بالروابط الخاصة بتلك المنتجات أو الخدمات. في النتيجة، يمكن الحصول على نسبة مئوية من أرباح المبيعات. وبالتالي، يمنح التسويق بالعمولة فرصة لكسب عمولات من الشركات الكبيرة.


النشر عبر الانترنت

يمكن لمحبّي الكتابة، سواء في المجال القصصي أو الرواية، ولمحبّي البحث وإصدار الكتب المتخصّصة في مجالات علمية محددة، الإفادة من ذلك وزيادة أرباحهم عن طريق النشر الإلكتروني على بعض المنصّات، مثل: أمازون كندل أو سماش ورد...


المشاركة في استطلاعات الرأي

وظائف تدر المال عبر الإنترنت
شركات الأبحاث التسويقيّة تُقدّم للمجيبين على استطلاعات الرأي الأموال أو الهدايا العينية

 

تُعدّ المشاركة في استطلاعات الرأي عبر الإنترنت طريقة سهلة لكسب القليل من النقود أو الجوائز. وفي هذا الإطار، تتعدّد شركات الأبحاث التسويقيّة التي تُقدّم للمجيبين على استطلاعات الرأي الأموال أو الهدايا العينية، مثل: موقع يوجوف وتولونا...

تابعوا أيضاً: فوائد وأضرار تطبيقات الـ VPN


التدريب عبر الإنترنت

يمكن لمن يتمتّع بمجموعة من المهارات التي يرغب في مشاركتها مع الآخرين، تقديم الدورات عبر منصّات الإنترنت، وكسب المال جرّاء ذلك. ويُساعد الأمر أيضًا في تكوين سمعة جيدة، من خلال إشادة المتدرّبين به.


 العمل الحرّ عبر الإنترنت

العمل الحر على الإنترنت
 العمل الحرّ عبر الإنترنت يُدرّ دخلًا على مؤديه

 

كتابة المحتوى والتصميم الغرافيكي وإنتاج الفيديو والخدمات التقنية، كلها قابل للتسويق عبر المنصّات الإلكترونيّة، الأمر الذي يسمح بالحصول على العملاء، وبالتالي على عمل إضافي يُدرّ دخلًا على مؤديه.

تابعوا أيضاً: أداء: السعودية الأولى عالميًّا في أربعة مؤشرات لريادة الأعمال