اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل للحفاظ على بشرتك في الشتاء

حيل للحفاظ على بشرتك في الشتاء
حيل للحفاظ على بشرتك

هل تعلمين أن الطقس البارد والرياح ليست جيدة لبشرتنا ويمكن أن تجعلها جافة ومتحسسة. لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها للاستمتاع بهذا الموسم وحماية بشرتك في نفس الوقت.

 

حيل للحفاظ على بشرتك

حيل للحفاظ على بشرتك
حيل للحفاظ على بشرتك

1. تقشير البشرة
التقشير هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة الناعمة. قشري جسمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وانتبهي بشكل خاص للبشرة الجافة والمتقشرة على ركبتيك ومرفقيك. حاولي إيجاد مقشر طبيعي يحتوي على السكر أو الملح وبعض زيوت الترطيب مثل جوز الهند أو زبدة الشيا. سيضمن ذلك تقشير بشرتك وترطيبها في نفس الوقت. الشيء نفسه ينطبق على شفتيك.

تابعي المزيد: أفضل أنواع قفازات تقشير الجسم

2. رطبي جسمك بالكامل
نعلم جميعاً أننا بحاجة إلى الترطيب ولكن القليل منا يفعل ذلك بشكل صحيح. لا نحتاج فقط إلى وضع مرطب على وجهك ورقبتك، ولكن يجب أيضاً وضع غسول الجسم في جميع أنحاء جسمك. لكن هل تعلمين أن هناك وقتاً مناسباً للترطيب؟ ليس فقط عندما تشعرين بجفاف يديك. في الواقع، أفضل وقت للترطيب بعد غسل يديك مباشرة أو الاستحمام وما زالت بشرتك رطبة. فقط ربتي على نفسك بمنشفة ثم ضعي المرطب.

3. كريم مائي للوجه
قد تعتقدين أن الأشهر الباردة تعني أنه يجب عليك الحصول على مرطب أكثر سمكاً لحمايتك بشكل أفضل من البرد. لكن الحقيقة هي أنه بينما تحافظ كريمات الوجه التي تحتوي على الزيت على مظهر البشرة الناعمة، فإنها لا ترطب بشرتك جيداً. إنها رائعة للتلميع فوق العيوب، ولكن إذا كنت ترغبين في ترطيب بشرتك من الداخل، فأنت بحاجة إلى الحصول على كريم للوجه يعتمد على الماء.
 

العناية بالبشرة
الحفاظ على بشرتك في الشتاء

4. درجة حرارة الماء
في حين أن الاستحمام بالماء الساخن يبدو رائعاً في هذا الوقت من العام، لا تجعلي الماء شديد السخونة. لماذا ؟ لأنه عندما يكون الماء شديد السخونة يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك وتجفف بشرتك، ونحن نحاول منع ذلك نوعاً ما. لذلك اذهبي للماء الفاتر. وإذا أردت أن اجلسي في مغطس ماء دافئ مع إضافة بعض الشوفان إلى حمامك، ولا تجلسي في الحمام لمدة تزيد عن 20 دقيقة.

5. ترتيب الكريمات
إذا كنت تعاني من جفاف الجلد في الشتاء، فقد ترغبين في تجربة عدة طبقات من منتجاتك. بدلاً من مجرد استخدام كريم مرطب للوجه، استخدمي مصل مرطب أولاً ثم ضعي كريم الوجه. 

6. كريم اليدين
الأيدي هي الأكثر ضرراً في الشتاء. غالباً ما ننسى القفازات، أو نضطر إلى خلعها لإخراج شيء ما من حقيبتنا، وما إلى ذلك. تُترك بدون حماية وتجف بسرعة كبيرة. لذا فإن وضع كريم اليد باستمرار فكرة رائعة. أحضري أنبوبين وضعيهما في أماكن متعددة: في الحمام، في المطبخ، في غرفة النوم. بهذه الطريقة، ستتذكرين دائماً ترطيب يديك بعد غسلهما أو غسل الأطباق أو قبل الذهاب إلى السرير مباشرةً. من الجيد أيضاً وضع أنبوب صغير من كريم اليد في كل حقيبة من حقائب اليد، بحيث يكون معك دائماً. 
 

7. كريم الأساس المضيء
يمكن أن تبدو بشرتنا باهتة بعض الشيء في أشهر الشتاء وتفتقر إلى هذا التوهج الصحي. لذا فإن وضع كريم الأساس غير اللامع وتجفيفه أكثر ليس فكرة رائعة. اذهبي للحصول على لمسة نهائية مضيئة لاستعادة هذا التوهج الصحي.
تابعي المزيد:  برنامج سكر بنات: خلطات تفتيح البشرة وتقشير اليدين