اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة يعرض مسرحية «مفتاح شهرة» بدار الأوبرا المصرية

شعار مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة.. الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك
شعار مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة.. الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك

ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، المزمع انعقاده في الفترة ما بين 15 و21 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، سيتم عرض مسرحية «مفتاح شهرة» يوم 16 سبتمبر (أيلول) الجاري على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.

مسرحية «مفتاح شهرة» نالت نجاحاً كبيراً على مدار مواسم عديدة تم عرضها على المسرح، كما أنها حظيت بالمشاركة في الدورة الـ27 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وستقدمها فرقة «اللعبة» المسرحية التي تعد من التجارب المسرحية المتميزة التي قدمتها المؤلفة والمخرجة دعاء حمزة.
وقد فازت مسرحية «مفتاح شهرة»، من خلال مشاركتها في الدورة الـ27 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بجائزة أفضل عرض مسرحي مركز ثانٍ في مسابقة الراحل د. حسن عطية للعروض المصرية الحية.

مسرحية «مفتاح شهرة» التي سيحضنها مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة تضمن نخبة من نجوم المسرح المصيريين أبرزهم الفنان عماد إسماعيل ودعاء حمزة وأداء صوتي محمد جمعة. وتدور أحداث المسرحية في مدة 50 دقيقة حول اثنين من الكومبارس يتم حبسهم بالخطأ داخل غرفة ملابس خاصة بتصوير عمل سينمائي، فيبدأ كل واحد منهم حديثاً عن ظروفه وأحلامه وحبه للفن، ومن هنا تنطلق أحلامهم ويؤدون كل الأدوار التي تمنوا تأديتها، ويتنقل الاثنان بين مقاطع سينمائية ومسرحية متنوعة، ثم تنتهي أحداث المسرحية، وكل منهما قابض على قطعة ملابس وكأنها أمله في شهرة قادمة.