اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للرجل.. سترات شتوية من موضة خريف وشتاء 2021-2022

برونيللو   كوتشينيللي  Brunello  Cucinelli
برونيللو   كوتشينيللي  Brunello  Cucinelli

السترة تعدّ قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية للرجل العصري الأنيق، خاصة أنها تشهد رواجاً كبيراً هذا الموسم، بالإضافة إلى السترة الصوفية الأكثر أناقة وفخامة، والتي تزهو هذا الموسم بعدة ألوان بموديلاتها الطويلة للغاية، والتي يصل طولها إلى الأرض.
يجب خوض تجربة التغيير باعتماد صيحات جديدة وغريبة فيما يتعلق بالسترات الشتوية، وألوان غير تقليدية لم يسبق للرجال أن جربوها من قبل؛ كونها موضة خريف وشتاء 2021- 2022، لذلك لا بدّ من تغيير النمط الكلاسيكي والألوان الخالية من الحياة، والاتجاه إلى إبراز الألوان التي تنبض حيوية وبهجة.
 

بيلي ريد - Billy Reid
بيلي ريد Billy Reid

باقة متنوّعة

سترات الرجال لموضة خريف وشتاء 2021-2022 هي باقة متنوّعة من الألوان، منها الفوشيا، البنفسجي، الأزرق، الأخضر، البرتقالي، الأرجواني، الخردلي، السلموني، البرغندي، الوردي، والتوتي، بدرجاتها المختلفة، من دون غياب الألوان الكلاسيكية الأساسية كالأبيض، الأسود، والرمادي. أما الأقمشة فقد تنوّعت بين اللمّاع، الصوف، الجوخ الناعم، القطن السميك، الجلد الصناعي، الحرير والتويد، أما القصّات فقد تنوّعت بين الكلاسيكيّة بتفصيل ثنيات عند الخصر، وتلك الضيّقة والقصيرة بطول الركبة والمفتوحة من الأمام، كما أن بعض السترات جاءت بقصّة فضفاضة مقرونة بحزام من قماش معقودٍ حول الخصر معظمها من لون موحّد، وبعضها مطبّع برسومات غريبة.

تابعي المزيد:ملابس تناسب سن الخمسين للرجل وتزيد أناقته

بورامي فيغير  - Borami  Viguier
بورامي فيغير Boramy  Viguier

هذا وقد تمّ تنسيق السراويل مع قمصان بيضاء أو بلون يحاكي لون السروال، وإنما بدرجات مختلفة مع كل موديل من السترات الشتوية، مع العلم أن بعض القمصان جاء بياقة مدوّرة أو كلاسيكيّة، وقد تمّ إقرانها إما مع سترات من دون أكمام Gilet، أو مع أكمام طويلة منها بقصّات ضيّقة أو واسعة، بعضها مفتوح بأزرار، أو مقرون بربطة معقودة عند جانب الخصر.
كذلك تمّ تنسيق بعض السراويل مع كنزات محبوكة بياقة وأكمام واسعة، أو مزيّنة بالريش مع سترات طويلة وواسعة برّاقة، أو مع سترة طويلة من النمط الكلاسيكي من الجوخ الناعم، الصوف، أو النسيج المقاوم للمطر. 
 

بريوني - Brioni
بريوني Brioni 

لا شك أن بعض القمصان المفتوحة تكشف عن توب برّاقة، أو قطنية بسيطة، كما السترات التي جاءت من دون أكمام،  واللافت أيضاً أن معظم الأزياء تمّ تنسيقها بألوان مطابقة لها أو بدرجات متفاوتة من اللون نفسه، حتى إن الأحذية جاءت من الجلد الطبيعي الملوّن بألوان الملابس.
 

برونيللو   كوشينيللي -  Brunello  Cucinelli
برونيللو كوتشينيللي  Brunello  Cucinelli

مئات الخيارات

يقابل الرجال مئات الخيارات فى محلات الأزياء لاختيار السترة الشتوية له، لذلك لا بدّ من اعتماد عدد من الألوان التي تسيطر على الموضة الرجالية لهذا الموسم، منها الأسود الكلاسيكي الذي يمكن اختياره كقطعة شتوية أساسية، بالإضافة إلى اللون الأبيض أو الرمادي أو العاجي إلى جانب اختيار أقمشة تمزج بين هذه الألوان بأنماط هندسية.

تابعي المزيد:ملابس رجالية بتصاميم عصرية من أكبر عروض الأزياء في العالم

كارتر  يونغ   Carter  Young
كارتر  يونغ Carter  Young


يمكن للرجل أيضاً استخدام الألوان المحايدة التي تتدرج من الكريمي إلى الشوكولاتة، وصولاً إلى البني الداكن، لإنشاء تأثيرات متباينة، واختيار أقمشة منقوشة ومطبوعة بدرجات الأخضر المختلفة، وملاءمتها مع الذهبي أو البيج، سواء فى البناطيل أو السترات الشتوية، خاصة أن الجاذبية هي عنوان الموضة الرجالي لهذا الموسم، حيث تتألّق بالألوان الزاهية والخامات اللامعة؛ لتمنح الرجل إطلالة عصرية تخطف الأنظار.
وأخيراً، يجب ألا ننسى السترات الجلدية الباقية من موسم إلى آخر؛ بسبب جودتها وأناقتها التي لا بديل عنها، فلا بدّ من اقتنائها، خاصة باللون البني والرملي وبعض الدرجات الطبيعية... بالإضافة إلى بعض السترات الجلدية التي تتضمّن الفرو الذي يزيّن الياقة مثلاً.
 

كريستيان ديور  - Christian Dior
كريستيان ديور Christian Dior 

تابعي المزيد: موديلات سترات كبيرة الحجم