اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرّفي إلى صيحات القبّعات لخريف وشتاء 2021-2022

تعرّفي إلى صيحات القبّعات لخريف وشتاء 2021-2022
تعرّفي إلى صيحات القبّعات لخريف وشتاء 2021-2022

تتميّز القبّعة بأنها أحد الإكسسوارات التي تناسب مختلف الفصول والمواسم وحتى المناسبات. ففي فصل الصيف، تعتمر السيدة القبعات المصنوعة من القشّ؛ لتحميها من أشعة الشمس، وتضفي تميزاّ على إطلالاتها. أما في فصل الشتاء، فيتحوّل الاتجاه إلى اختيار القبّعات المصنوعة من الصوف والكشمير والمخمل، وغيرها من الخامات الشتوية التي تمنحها الدفء والأناقة.
 

إترو  - Etro
إترو  Etro 

حاضرة بقوة

تعتبر القبّعة من أبرز الإكسسوارات التي تكمل أناقة المرأة، فهي تمنحها إطلالة مميّزة تخطف الأنظار نحو رقي ذوقها دون مجهود، ومع اقتراب فصل الشتاء، حرص العديد من دور الأزياء العالمية على تقديم قبعات شتوية لموسم خريف وشتاء 2021- 2022، وبرزت أشكالها تنسجم مع إطلالات السيدة المختلفة مهما كان ذوقها.
لم تغب القبّعة عن مجموعات الأزياء لهذا الموسم، حيث رأيناها حاضرة وبقوة لدى مختلف الدور العالمية، متنوّعة في ألوانها وأقمشتها وحتى في أشكالها.
ظهرت قبعة الدلو، أو ما يعرف بـBucket Hat في أوائل القرن العشرين كقطعة أساسية في أزياء المزارعين والصيادين؛ لحمايتهم من المطر، وسرعان ما تطوّر تصميمه مع توالي الحقبات التاريخية، إلى أن باتت قطعة إكسسوارعصرية تزيّن إطلالات السيدات في عروض الأزياء.
 

أسيان فاشن كوللكتف  Asian Fashion Collective
أيجين فاشن كوللكتف  Asian Fashion Collective

أما قبّعات الفيدورا، فقد ظهرت بتصميمها الكلاسيكي لأول مرة في العام 1882 كقبّعة نسائية، وهي اليوم أصبحت أحد أبرز تصاميم القبعات التي تسعى إلى اقتنائها السيدات الأنيقات.
تنقّلت قبّعة البيريه من حقبة إلى حقبة، واختلفت في حاجة اقتنائها. فقد اعتمرتها السيدات الفرنسيات إلى أن اكتسبت تصاميم عصرية، وباتت تُصنع من مختلف الأقمشة وبمختلف الألوان. المعروف عنها أنها إكسسوار يعكس الأسلوب الفرنسي برقيّه وأنوثته، وهي من أكثر القبّعات التي تختارها الشابات لإطلالاتهن في النهار.
 

ماكس مارا  Max Mara
ماكس مارا  Max Mara

في سبعينيات وثمانينيات القرن التاسع عشر، كان اعتمار القبعات المرفقة بالحجاب نادراً جداً، إلا أن هذه الصيحة أصبحت أكثر رواجاً في تسعينيات هذا القرن. واستمر هذا التصميم من القبّعات بالتطوّر واكتساب المزيد من الابتكار في تنفيذه، حتى بات اتجاهاً بارزاً في مجموعات إكسسوارات مختلف المواسم.

نكهة خاصة

تتنوّع تصميمات القبّعات الشتوية بين قبعة بيريه وقبعات غريبة، ومن الأفضل أن تختار كل سيدة واحدة منها؛ لتمنح إطلالتها نكهة خاصة لا مثيل لها في أعين الآخرين، كما برزت القبعة الكاجوال التي اتّسمت بالبساطة، فهي عملية تمنح الدفء لمن ترتديها، بالإضافة إلى قبعة الصوف الرائجة بقوة هذا الموسم.

بورا اكسو  Bora Aksu
بورا اكسو  Bora Aksu


 يسهل ارتداء القبعة الكاجوال مع شتّى إطلالات السيدة في النهار أو المساء؛ لتمنحها لمسة راقية، والتي تتصدّر بقوة منصات الموضة العالمية هذا الموسم بمختلف الألوان والأقمشة وتصميم يناسب الجميع مهما اختلفت أذواقهن، كما أنها تتماشى بكل تأكيد مع إطلالاتهن النهارية والمسائية. فلا أحد يمكنه الاستغناء عن الأسلوب الكلاسيكي الذي يمنح السيدة أناقة ورقياً من طابع خاص.
 

إليزابيتا فرانشي   Elisabetta Franchi
إليزابيتا فرانكي  Elisabetta Franchi

وأخيراً، برزت القبّعة الفرو التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال هذه الموسم؛ نظراً لما تحمله من ألوان وأشكال مختلفة في كل إطلالة، فتارة نجد الفرو التقليدي، وتارة أخرى الفرو مع الصوف... وغيرها من الأشكال والتصاميم التي تميّز الإطلالات في فصل الشتاء وتبعدها عن الملل، بالإضافة إلى القبعات كبيرة الحجم، الغريبة والبعيدة عن المألوف.
 

دل كور - Del Core
دل كور Del Core

تابعي المزيد: طرق تنسيق القبعة مع الحجاب