اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رجيم البيض: ما له وما عليه

رجيم البيض.. ما له وما عليه
رجيم البيض.. ما له وما عليه
رجيم البيض.. ما له وما عليه
رجيم البيض.. ما له وما عليه
رجيم البيض.. ما له وما عليه
رجيم البيض.. ما له وما عليه
2 صور

رجيم البيض نظام غذائي يعد بالمساعدة على خفض الوزن."سيدتي. نت" يُطلع القارئات على تفاصيل رجيم البيض في السطور الآتية:

رجيم البيض.. ما له وما عليه

رجيم البيض
رجيم البيض.. ما له وما عليه

يتطلّب رجيم البيض تناول البيض وبعض الفاكهة والخضروات غير النشوية والبروتينات الخالية من الدهون وبعض الدهون؛ من أجل إنقاص الوزن. في حين أن خفض السعرات الحرارية قد يؤدي في البداية إلى فقدان الوزن، فمن غير المرجح الالتزام بهذه الطريقة في الأكل على المدى البعيد. كما يحذّر الخبراء المرأة الحامل، أو المرضعة، أو من لديها تاريخ من اضطرابات الأكل، من الالتزام بنظام غذائي مقيّد كـ "رجيم البيض".

حل سريع

إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن بشكل سريع، فقد تفقدين الكثير من وزن الماء في البداية، لكن لا يمكنك العيش بهذه الطريقة إلى الأبد. فضلاً عن أنّ هذه الأنواع من الحميات قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، والكثير من الإحباط لاحقاً.

تابعي المزيد: جرّبي رجيم البطاطس المسلوقة

رجيم البيض

رجيم البيض نظام غذائي يرتكز على البيض، لا سيما المسلوق منه كمكوّن أساسي في قائمة الأطعمة المسموح بها؛ إذ يسمح بتناول ما لا يقل عن بيضتين أو ثلاث بيضات يومياً، ولا يتعيّن دمجها في كل وجبة.

كيف يعمل رجيم البيض؟

يشبه الإصدار النموذجي منه نظام أتكينز Atkins منخفض الكربوهيدرات، ويتطلّب تناول الطعام على النحو الآتي:

الإفطار: بيضتان على الأقل وقطعة واحدة من الفاكهة (خضروات منخفضة الكربوهيدرات أو بروتين اختياري).

الغداء: البيض أو البروتين الخالي من الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

العشاء: البيض أو البروتين الخالي من الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

 

هل رجيم البيض آمن؟

رجيم البيض
رجيم البيض

يحتوي رجيم البيض على طعام صحي، لكنه ليس نظاماً غذائياً متوازناً. كما يعدّ نظاماً مقيّداً للغاية ومنخفض السعرات الحرارية.
يشكّل البيض جوهر هذا النظام الغذائي، وهو طعام صحي ووجبة خفيفة مغذية، لكن تناول مجموعة متنوّعة من الأطعمة طريقة صحية وأكثر توازناً.
علماً أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين. فبيضة واحدة مسلوقة كبيرة توفر 71 سعرة حرارية و6 غرامات من البروتين و5 غرامات من الدهون و0.4 غرام من الكربوهيدرات، و0 غرام من الألياف، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA). البيض عبارة عن بروتين كامل ويحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين دي D والكولين، والأخير عنصر غذائي يساعد على إنتاج الناقلات العصبية التي تنظم الذاكرة والمزاج.

الآثار الجانبية

يعدّ رجيم البيض منخفض السعرات الحرارية وفقيراً بالألياف لاستبعاده الحبوب الكاملة والفاصولياء. علماً أنه يوصى بأن يحصل الرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً وما دون، على 38 غراماً على الأقل من الألياف، وأن تحصل النساء على 25 غراماً على الأقل من الألياف، حسب ما ذكر موقع "مايو كلينك". فانخفاض مستوى الألياف في الأطعمة المتناولة قد يعرضك لخطر الإمساك.
تحتوي البيضة الواحدة على 184 ملليغراماً من الكولسترول، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية؛ الأمر الذي يجعل من الإفراط في تناوله مثيراً للجدل والأخذ والرد. 
وقد خلصت دراسة، نُشرت في مارس 2019 في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، إلى أن كل 300 ملغ إضافية من الكولسترول الغذائي المستهلكة يومياً كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 و18 بالمائة.
تحتوي كل بيضة كبيرة على 1.5 غرام من الدهون المشبعة. علماً أنه يوصى بتحديد المدخول اليومي من الدهون المشبعة بأقل من 10 في المائة من السعرات الحرارية في اليوم لصحة القلب المثلى.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: رجيم التحلية للتخسيس.. هل جربتِه؟